البدور : لا عقوبات رادعة للمعتدين على الأطباء "استمع"

الرابط المختصر

 

قال الدكتور إبراهيم البدور رئيس لجنة  الصحة في المركز الوطني لحقوق الانسان في حوار مع راديو البلد : أن على الحكومة سن تشريعات رادعة على كل من يعتدي على الأطباء موضحاً ان العقوبات التي تنفذ ليست رادعة ،و تحتكم أحيانا الى ضغوط اجتماعية من العشائر و العطوات ، مبينا أن هناك أساليب أخرى لحل المشاكل بعيدا عن العنف بكافة انواعه . 

في ما اذا كان لوزارة الصحة دور في حل المشكلة قال البدور: انه يجب على وزارة الصحة توفير عدد من الكوادر الطبية المؤهلة سيما و ان الجامعات الأردنية تخرج قرابة 2500 طبيب سنويا ،و حوالي 2000 طالب من الجامعات الخارجية، و يأتي ذلك مع وجود نقص من الأطباء مما يزيد من الضغط المتفاقم على الأطباء .  

و صرحت نقابة الأطباء بأن عدد الاعتداءات على الكوادر الطبية منذ بداية العام الحالي ولغاية يوم أمس، بلغ 21 حالة اعتداء. وأكدت أن معدل الاعتداءات السنوية على الكوادر الطبية والتمريضية، تدور ما بين الـ60 اعتداء، وهو الرقم المتوسط للاعتداءات السنوية .

من جانبها شددت الوزارة، في بيان صحفي أمس ، بخصوص حادثتي الاعتداء يومي الجمعة والأربعاء الماضيين على طبيبين في مستشفى الأمير حمزة ومستشفيات البشير أثناء قيامهما بواجباتهما المهنية والإنسانية، على عدم تهاونها اتجاه أي حالة اعتداء قد تتعرض لها كوادرها.

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · الدكتور ابراهيم البدور يؤكد بانه لا يوجد إرادة حقيقة لحل ظاهرة الاعتداءات على الكوادر الطبية

أضف تعليقك