البخيت : وثبة إصلاحية في الأردن خلال عام 2011

الرابط المختصر

أكد رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت اننا كاردنيين مهما اختلفنا في وجهات النظر لا نفترق ومن ينظر حوله يرى كل الاردنيين مجتمعين بكافة اطيافهم والوانهم واتجاهاتهم يلتقون على محبة الاردن ومصلحته.

وقال رئيس الوزراء في مأدبة الافطار التي اقامتها وزارة الداخلية في مدينة الحسين للشباب امس السبت بحضور عدد من الوزراء والحكام الاداريين وقيادات الاحزاب السياسية والنقابات المهنية والاعلامية والصحفيين والامن العام وقوات الدرك والدفاع المدني ان التعديلات الدستورية تلبي طموحات غالبية الاردنيين حيث سيشهد الاردن وثبة اصلاحية خلال عام 2011 مشيرا الى ان هذه التعديلات ستقدم الى مجلس النواب باقرب فرصة ممكنة بعد ان يناقشها مجلس الوزراء.

وقال البخيت هناك ارادة حقيقية للتقدم بالاردن وتقديمه كنموذج بدأنا بالاصلاحات وسنبدأ بقانوني الاحزاب والانتخاب كما ارادها جلالة الملك عبدالله الثاني وسنكون قد انجزنا منظومة الاصلاح السياسي قبل نهاية العام الجاري. وكان وزير الداخلية مازن الساكت قد القى كلمة قال فيها ان هذه الامسية الاجتماعية اردناها ان تكون حالة للاخوّة والتآلف والمحبة التي تميز الاردن عبر مسيرته التي جسدت دائما نهج الحكمة والتسامح لدى القيادة والنظام السياسي وثقافة الموضوعية والتمسك بوحدة الوطن وامنه لدى كل مكونات مجتمعنا الاردني.

واضاف ان تلك السمعة وذلك النهج وهذه الثقافة رغم طابعها الانساني والاجتماعي الا انها شكلت دائما ركيزة وحدتنا الوطنية وامننا وسلمنا الاجتماعي وميزة نتفرد بها في الاردن الذي نسير فيه جميعا نحو التقدم وبناء الدولة العصرية دولة القانون.

وقال ان ثقافتنا ومنهجيتنا والعلاقات المميزة بيننا هي ما ساعدت على تحقيق انجازات هذا الوطن وهي ما سنحقق بها التقاط الفرصة التاريخية التي يمر بها وطننا العربي لبناء نموذج سلمي للتغيير والاصلاح الشامل بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وبشراكة كل القوى والاتجاهات ومكونات المجتمع ومؤسسات الدولة الاردنية.

أضف تعليقك