البخيت: ملتزمون بمحاربة الفقر وتمكين الطبقة الوسطى

البخيت: ملتزمون بمحاربة الفقر وتمكين الطبقة الوسطى
الرابط المختصر

اكد رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت أن الحكومة ستواصل العمل على تمكين الطبقة الوسطى في المجتمع وحماية الطبقة الفقيرة من خلال حزمة من البرامج الواضحة والمدروسة بما يحارب الفقر ويحد من انتشاره.

واكد خلال رعايته الثلاثاء إطلاق المرحلة الأخيرة من مشروع توسعة الشمول بالضمان في محافظتي العاصمة والزرقاء على أهمية توسيع مظلة الضمان الاجتماعي لشمول كل الفئات غير المشمولة، والعمل على إعداد خطط وبرامج تساهم في زيادة حماية العامل أثناء وبعد خدمته.

وقال البخيت " المصلحة تحتم علينا النظر إلى الأيدي العاملة بعين الرعاية وتوفير الحماية الكاملة للقوى العاملة عند تعرضها للمخاطر الاجتماعية المختلفة من شيخوخة وعجز ووفاة ومرض”.

من جهته قال مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي معن النسور ان شمول كافة القوى العاملة بالضمان الاجتماعي في محافظتي العاصمة والزرقاء سيكتمل خلال العام الحالي وذلك بشمول العاملين بالمنشآت الصغرى بمظلة الضمان الاجتماعي

وبحسب النسور تبلغ المنشآت المستهدفة بالشمول بالضمان في محافظة العاصمة 97 ألف منشأة، وفي محافظة الزرقاء و 25 ألف منشأة، مشيرا إلى أن عدد المشتركين حاليا في محافظتي العاصمة والزرقاء 920 ألف مشترك يعملون في 28 ألف منشأة في القطاعين العام والخاص .

ولفت إلى أن الدخل التقاعدي يسهم في خفض معدل الفقر بنسبة6% بحسب دراسة للضمان الاجتماعي .

رئيس رئيس غرفة صناعة الأردن حاتم الحلواني أشار من جهته إلى الآثار الإيجابية التي سيحققها مشروع توسعة الشمول بالضمان حيث سيؤدي إلى وتوسيع قاعدة الطبقة الوسطى وتحفيز الأردنيين على الالتحاق بفرص العمل في القطاع الخاص إضافة إلى الأقبال على الحرف والمهن المختلفة .

كما اكد رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس النواب النائب خالد الفناطسة على المردود الإيجابي للمشروع على على أصحاب العمل خصوصا في المنشآت الصغيرة والتي تشكل قطاعا عريضا في سوق العمل الخاص .

أضف تعليقك