الامير علي: خسارة الاردن امام العراق درس مفيد

جدد رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم نائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) رئيس اتحاد دول غرب اسيا الأمير علي بن الحسين ثقته بقدرة منتخب بلاده على متابعة مسيرته الناجحة في الطريق الى نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل عام 2014 معتبرا الخسارة امام العراق 1-3 في الجولة الخامسة من التصفيات درسا مفيدا.

وأوضح الامير علي في حوار مع التلفزيون الاردني ان "خسارة منتخب النشامى امام ضيفه وشقيقه العراقي تعتبر درسا مفيدا للجميع ولا تقلل اطلاقا من قيمة الانجاز الكبير الذي تحقق في الجولة السابقة بالتاهل مبكرا الى الدور الرابع والحاسم (دور العشرة الكبار) للمرة الاولى في تاريخه.

واثنى الامير علي بن الحسين على الجهاز الفني للمنتخب بقيادة العراقي عدنان حمد مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها هذا الجهاز في سبيل تحقيق انجاز التاهل ولاول مرة الى هذه المرحلة المتقدمة من تصفيات كاس العالم.

واعتبر ان المرحلة القادمة في دور المجموعات ستكون صعبة للغاية على المنتخبات العشرة المتاهلة متوقعا منافسة شديدة ومفتوحة على كل الاحتمالات.

وابدى الامير علي تفاؤله بقدرة منتخب النشامى على الظهور في نهائيات كأس العالم لكنه شدد على ان المرحلة القادمة تتطلب جهدا اضافيا من كافة الجهات وعلى كل المستويات ودعما حكوميا استثنائيا ووقوف مؤسسات القطاع الخاص خلف المنتخب.

ونوه الى ان الانجاز الكبير تحقق بفضل جهود كبيرة بذلت من جهات عديدة وعلى امتداد سنوات طويلة وان هذا الانجاز يتوج جهود هذه الجهات جميعا.

وتابع "بوصفي رئيسا لاتحاد دول غرب أسيا لكرة القدم .. فانني فخور للغاية بتاهل ثلاثة منتخبات من منطقة غرب أسيا (الاردن والعراق وايران) الى الدور الحاسم", معربا عن امله في ان يكون التوفيق حليف باقي المنتخبات العربية (السعودية والكويت ولبنان وقطر, البحرين وعمان) في المنافسة على المقاعد الاربعة المتبقية للدور الحاسم.

وأشاد الامير علي بصفة خاصة بالمفاجأة السارة التي احدثها منتخب لبنان بفوزه على كوريا الجنوبية ودخوله حلبة المنافسة الحقيقة على بطاقة التاهل الى الدور الرابع متمنيا التوفيق لاكبر عدد ممكن من المنتخبات العربية للظهور في مونديال البرازيل.

أضف تعليقك