الامانة تلغي التحويلة المارة من مشروع العبدلي

الامانة تلغي التحويلة المارة من مشروع العبدلي
الرابط المختصر

اكد نائب مدير المدينة للاشغال العامة المهندس فوزي مسعد ان الامانة وضمن سير العمل في مشروع تقاطع الشميساني الغت السبت الماضي التحويلة المارة من خلال مشروع العبدلي ، وفتحت السير امام المركبات القادمة من الدوار الرابع باتجاه العبدلي من خلال اعمال طوبار خاصة للجسر.

وبين ان الغاء التحويلة واعمال الطوبار فتحت المجال للعمل بالجزء الاخر من اعمدة وجدران الجسر السفلي باتجاه شارع سليمان النابلسي الذي كان متوقفا بسبب التحويلة القديمة .

ويقع تقاطع "الشميساني" على اربع مستويات (نفق ، دوار، وجسرين احدهما يعلو الاخر) مما سيسهم في معالجة الأزمات المرورية في المنطقة واستيعاب الزخم المروري المرافق للتطورات العمرانية التي تشهدها منطقة العبدلي .

وتعمل أمانة عمان حاليا على تنفيذ الاعمال الانشائية للجسريين "السفلي والعلوي" ضمن المشروع ويقع السفلي على شارع سليمان النابلسي وبمسرين لكل اتجاه و بطول 300 متر . فيما يمتد الاخر من الدوار الرابع باتجاه ميدان جمال عبد الناصر من خلال شارع الملكة نور بطول 420 متر، وبمسربين لكل اتجاه ويتفرع منه جسران آخران أحدهما باتجاه مشروع تطوير العبدلي بطول 200 متر والآخر موازي للجسر المتجه لميدان جمال عبد الناصر" الداخلية " بطول 200 متر وينتهي عند مدخل كلية القدس سابقا .

من جانب آخر أعلن المهندس مسعد ان امانة عمان ستباشر فور انقضاء عطلة عيد الفطر بازالة الانقاض والاتربة من حي القيسية في وادي عبدون . الناتجة عن إزالة المنازل التي تم إستملاكها .

وكشف ان الامانة قامت خلال الفترة القليلة الماضية بطرح عطائين لهذه الغاية حيث سيتم اليوم الاثنين فتح العطاءات ، والمباشرة بالتنفيذ بعد العيد .

وستنفذ امانة عمان شبكة طرق رئيسة ابرزها شارع الستين وفتحه على سعته التنظيمية بطول 5 كيلو متر ونصف تقريبا والذي يبدأ من دوار حي القيسية الى التقاء الدوار السابع مع الثامن على طريق المطار امام مبنى البنك العربي .

ويرجح تنفيذ بعض مراحل الجزء الواقع بين تقاطع الامير هاشم وحتى دوار حي القيسية خلال الاشهر القليلة المقبلة حيث ان هذا الجزء حاليا في مراحل التصميم النهائي ، وانجاز الجزء الرابط ما بين شارع المطار و تقاطع الامير هاشم اواخر العام الجاري تزامنا مع انجاز ميدان سمو الامير حسين بن عبدالله الثاني على شارع المطار وشبكة الشوارع المحيطة .

وسيعمل شارع الستين على تخفيف الضغط عن شوارع زهران ، والامير علي بن الحسين،والملكة زين الشرف . كما سيكون له دور كبير في تقصير المدة الزمنية للمتجه من وسط المدينة الى جنوب المملكة .

أضف تعليقك