الامانة تحقق باسباب انهيار جزء من نفق الرابع

الرابط المختصر

اكد نائب امين عمان م. عبد الرحيم البقاعي أن سبب الانهيار الجزئي الذي وقع في نفق الدوار الرابع يوم الاثنين كان نتيجة الوزن الزائد الذي لم يتحمله جدار الأسمنت في المبنى، والذي لم يكن جافا بعد.

وأدى الانهيار إلى إصابة تسعة عمال كانوا يقفون فوق الجدار، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأوضح البقاعي "أنه سيتم خروج 7 منهم اليوم الثلاثاء فيما سيبقى اثني بالمستشفى لتلقي العلاج اللازم، حيث اصيب احدهم بكسر في الرجل والاصبع والاخر بحاجة إلى معالجة عينيه لدخول الاسمنت فيهما".

وأكد البقاعي بأن الأمانة شكلت لجنة لمعرفة اسباب الحادث ولضمان عدم تكراره وذلك حفاظا على سلامة العمال والمنشأة، مؤكداً في ذات الوقت "بأن العمل جار في الموقع وقد سبق موعد انجازه حسب جدول عمله، بثلاثة أسابيع".

وكانت الامانة قد انجزت مجموعة من الجسور والأنفاق في السنوات الأخيرة، طالها بعض الانتقادات بسبب "عدم مخدومية بعض هذه الجسور"، لا سيما وأن هذه المنشآت أرهقت ميزانية الأمانة بملايين الدنانير.

يذكر أن الأمانة تنفذ حاليا مشروع جسر عبدون المعلق بكلفة فاقت عشرة ملايين دينار، كما أنها تأخرت حتى الآن بافتتاح مشروع مجمع رغدان السياحي لأسباب تتعلق بخلافات بين الأمانة وتجار المجمع.

أضف تعليقك