الامانة تجدد رخص المهن لمناشر الحجر في بعض مناطقها السكنية

الرابط المختصر

وافقت أمانة عمان على تجديد رخص المهن لأصحاب محال مناشير الحجر والمهن المشابهة العاملة في مناطق القويسمة وماركا والنصر، وتأجيل ترحيل هذه الورش حتى نهاية العام الجاري.

 

 

 

 

وأوصت اللجنة اللوائية في أمانة عمان بإعطاء مهلة لأصحاب الورش والمناجر في هذه المناطق نظرا لظروفهم الاقتصادية، وذلك لتجهيز البنية التحتية في المنطقة الجديدة التي سينتقلون إليها العام القادم، وذلك مقابل إقرار تعهد بالرحيل خلال المدة المحددة.

 

مدير دائرة المهن والإعلانات في الامانة المهندس عز الدين شموط قال لعمان نت "إن اللجنة اشترطت على أصحاب المحلات موافقة وزارة البيئة على استمرارية موقع المحل، وعدم وجود شكاوى حقيقية من المجاورين وسكان المنطقة، وتوفر شروط النظافة وبناء الأسوار وإزالة الأنقاض والمخلفات والمحافظة على السلامة البيئية وتوفير الشروط الصحية.

 

وكانت أمانة عمان الكبرى وجهت إنذارات بالإخلاء لأصحاب المعامل والمناشير، في خطوة تهدف الى ترحيل جميع الكسارات والمحاجر ومعامل الطوب ومناشير الحجر والرخام من المناطق السكنية، والإبقاء على الورش التي تلتزم بتصويب أوضاعها وتحقيق شروط الصحة والسلامة العامة في المناطق الصناعية داخل حدود الأمانة.

 

و تعهدت آنذاك بتوفير أماكن بديلة لتلك الورش على مساحة 8000 دونم في منطقة وادي العش قرب وادي القطار شرق عمان، من خلال تجهيز المكان القريب من الكسارات والمحاجر، بالبنية التحتية من كهرباء ومياه وطرق، ويشمل القرار محال مناشير الحجر والرخام ومعامل الطوب والبلاط والمواسير الإسمنتية والخلاطات الخرسانية والكسارات والسكراب والمهن الحرفية.

 

 

 

 


أضف تعليقك