الاقتصاد الرقمي في الأردن ينمو بمعدل 6 اضعاف النمو التقليدي

الرابط المختصر

قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة، الأربعاء، إنّ الاقتصاد الرقمي في الأردن ينمو بمعدل 6 اضعاف نمو الاقتصاد التقليدي.

وأضاف الغرايبة خلال أعمال الدورة 23 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، أنّ 50 مليون زائر شهرياً يزور أكبر موقع عربي على الانترنت "موضوع"، حيث عرض الموقع الذي طوره شباب أردنيون وعلى اول مساعدة عربية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي "سلمى" التي أطلقها شباب اردنيون في السيليكون وعلى شركات اردنية كشركة لبيبة التي فازت بعطاءات تنافسية ضد شركات عالمية.

ودعا خلال مشاركته في أعمال الدورة الذي انطلقت الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض تحت شعار "طموح عربي لجيلٍ رقمي" إلى بحث المواضيع المدرجة على جدول أعماله، ومنها أهمية قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وخطط العمل العربي المشترك، والمبادرة العربية لحوكمة الإنترنت في المنطقة العربية ومبادرة العاصمة العربية الرقمية، إضافة إلى استعراض أوجه التعاون المشترك مع المجموعات والمنظمات الإقليمية الأخرى بمجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

الغرايبة، قال في كلمة خلال الاجتماع، إنّ الاعلان الرقمي العربي المشترك فرصة لرسم خارطة طريق مشتركة لنا كعرب، مشيراً إلى أن الرقمنة اداة عدالة وخلق للفرص ولذلك كانت رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني مهمة لتحويل الوزارة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتصبح وزارة للاقتصاد الرقمي والريادة.

وأضاف أن وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة تركز على المهارات الرقمية والتي تسعى من خلالها لمضاعفة العاملين المهرة في القطاع من خلال تدريب الشباب واكسابهم المهارات اللازمة والخدمات المالية الرقمية والريادة الرقمية والمنصات الرقمية والتي تعتبر السعودية نموذجا مهما في كيفية تمكين المواطنين من خلال المنصات الرقمية والبنية التحتية الرقمية.

وأطلع الغرايبة المشاركين في اعمال الدورة على التطور الملموس التي شهدته الاردن خلال السنوات الماضية في كافة القطاعات والأنشطة الاقتصادية وأبرزها في قطاع الاتصالات تكنولوجيا المعلومات.

أضف تعليقك