الافراج عن ناقلات النفط العالقة على الحدود العراقية

الافراج عن ناقلات النفط العالقة على الحدود العراقية
الرابط المختصر

أكد السفير العراقي في عمان جواد هادي عباس أن السلطات العراقية ستسمح لناقلات النفط العالقة على الحدود العراقية العبور للملكة اعتباراً من يوم الثلاثاء، معبراً عن تفاؤله بالافراج عن باقي الشاحنات العالقة خلال أيام قليلة.

وقال عباس "لعمان نت" الأثنين أن السلطات العراقية أعلنت قبل أيام عن اغلاق نقطة طريبيل الحدودية إلى اشعار آخر الامر الذي لم تلتزم به الشاحنات الاردنية التي لازمت الحدود مع العراق .

فيما قال نقيب أصحاب الشاحنات محمد الداوود أن الاغلاق كان قد اعلن ليومين لغاية اجراء الانتخابات العراقية قبل أن يمتد لغاية اللحظة ما ادى الى نفاذ الطعام والشراب من الشاحنات العالقة .

وأضاف الداوود أن ما يزيد على 95 شاحنة علقت على الحدود العراقية منذ ستة ايام، وسط وعود من قبل وزارة الخارجية لاخراج الشاحنات العالقة .

ويتعرض أصحاب الشاحنات لاجراءات مزرية على حد وصف الداوود، منها التهجم من قبل رجال الشرطة العراقية ولاطلاق عيارات نارية مجهولة المصدر إضافة إلى الشتائم .

وناشد الداوود الحكومة للتدخل لدى السلطات العراقية لفتح الحدود لمدة ساعتين فقط لاخراج الشاحنات الاردنية العالقة .

من جانبها قالت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي ان الوزارة تتابع مع السائقين والسفارة الاردنية في بغداد اضافة إلى الجهات الرسمية العراقية من أجل السماح للشاحنات الاردنية بالعبور.

أضف تعليقك