الافراج عن سيدة الخس "صور"

الافراج عن سيدة الخس "صور"
الرابط المختصر

افرجت اجهزة الامن  عصر اليوم الاحد عن سيدة الخس بعد ان اعتلقت  لساعات في مركز زهران الامني جراء تنفيذها فعالية غير مرخصة في شارع الرينبو جبل عمان الدوار الاول تحت شعار "دع حب الغذاء النباتي ينمو لديك".

وكانت  الاجهزة الامنية منعت فعالية سيدة الخس ظهر اليوم  والتي كان من المقرر أن تنظم في شارع الرينبو جبل عمان الدوار الأول وتجوب في شارع الرينبو، لكون الفعالية غير مرخصة.

وتم التحفظ في البداية على سيدة الخس " امينة الصادق" في أحدى مقاهي شارع الرينبو – الدوار الأول، ثم توقيفها في مركز زهران الأمني – جبل عمان لأخذ الإجراء القانوني بحقها.

 

ولم تكن سيدة الخس "شبة عارية" وفق لما نقلته وسائل إعلام محلية بل كانت محتشمة إضافة لارتدائها الحجاب، وقد خلقت السيدة أزمة مروية خانقة جراء توافد العديد من المواطنين ووسائل الإعلام إلى جبل عمان لمشاهدة سيدة الخس.

وتباينت أراء المواطنين حول الفعالية التي نظمتها منظمة بيتا التي تدعو للتعامل الأخلاقي مع الحيوان بين مؤيد ومعارض لها.

حيث أكد المواطن احمد لعمان نت انه ضد هذه الفعالية لان جسم الإنسان بحاجة إلى أكل اللحوم لما تحتوي من بروتينيات.

المواطنة أم محمد انتقدت تنظيم الفعالية لما خلقته من أزمة مروية خانقة، وقالت ان البعض يلجأ الى استبدال اللحوم بالخضار جراء الظروف المعيشة الصعبة، فلا داعي -بحسبها لهذه الفعالية.

من ناحيته انتقد المواطن نادر منظمة بيتا، قائلا لعمان نت " من الأجدى أن تتدافع المنظمة عن المواطن الأردني المسحوق الذي لا يجد قوت يوميه بدلا من الدفاع عن حقوق الحيوان".

المواطن معن وجد أن الفعالية تحقق خطوة ايجابية نحو الرفق بالحيوان، منتقدا توقيف الفتاة وعدم استمرار النشاط.

وكانت سيدة الخس أمينة الصادق وفي تصريح لها سابق ناشدت الناس بفتح ورقة جديدة والاتجاه للغذاء النباتي دون التسبب بمعاناة الحيوان.

الناشطة في حقوق المرأة المحامية إنعام العشي، رأت في هذه الظاهرة امتهانا للمرأة، واستخداما لها لتحقيق أهداف محددة، رغم موافقتها للفكرة التي انطلقت منها السيدة.

 

أضف تعليقك