الاعيان يقر قانون الافتاء

الاعيان يقر قانون الافتاء

اقر مجلس الاعيان في جلسته الخامسة اليوم وبرئاسة العين زيد الرفاعي مشروع قانون الافتاء لسنة 2006 كما ورد من مجلس النواب بعد اجراء تعديلات عليه.وقد كانت لجنة الشؤون القانونية في مجلس الاعيان قد وضعت تعديلات على هذا القانون كان ابرزها شطب المادة 12 والتي كانت توجب رئيس الوزراء الطلب من المفتي العام بيان الرأي الشرعي في الاحكام الصادرة بالاعدام قبل رفعها للتصديق من الملك وذلك بناء على تعديل اجراه مجلس النواب، وتعلل اللجنة شطبها للمادة بأن: "هذا النص يتعدى على صلاحيات مجلس الوزراء الدستورية، وان فيه تجاوز على احكام القضاء النظامي".

كما تلى الامين العام للمجلس د. خلف الهميسات في بداية الجلسة الارادة الملكية السامية المتضمنة فض الدورة الاستثنائية لمجلس الامة اعتباراً من يوم الخميس 28-9-2006، اضافة الى تلاوة الارادة الملكية السامية ارجاء اجتماع مجلس الامة في دورته العادية حتى تاريخ 28-11-2006.

كما بين رئيس المجلس الرفاعي ان:" المجلس الان قد بت في جميع القوانين التي صدرت اليه من مجلس النواب، وفي حال ان مجلس النواب رفع قوانين اخرى في بداية الاسبوع القادم فان مجلس الاعيان سيبحثها في الاسبوع القادم قبل انتهاء الدورة الاستثنائية الحالية".

أضف تعليقك