الاستماع لشهادة الذهبي في ملف (سكن كريم)

كشفت مصادر نيابية عن استماع لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بملف (سكن كريم) خلال اجتماعها مساء اليوم الأحد برئاسة النائب ثامر بينو وحضور مقررها النائب محمود النعيمات إلى شهادة رئيس الوزراء الأسبق نادر الذهبي حول تفاصيل الملف.

ولفتت المصادر ل (الرأي) ذاتها إلى أن استدعاء الذهبي جاء بعد الاستماع لوزير الأشغال السابق سهل المجالي في الاجتماع السابق للجنة في محاولة لوضع تصور واضح حول ملف المشروع.

وألمحت المصادر " إلى أن عمل اللجنة شارف على الانتهاء إلا إذا استجدت معلومات جديدة قبل إعداد تقريرها النهائي تستدعي المتابعة ".

في الاثناء واصلت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة باتفاقية خصخصة شركة الفوسفات في الاجتماع الذي عقدته أمس برئاسة النائب الدكتور احمد الشقران وحضور أعضاء اللجنة الاستماع لأقوال عدد من الشهود المعنيين بالاتفاقية .

وقال النائب الشقران أن اللجنة استمعت لعدد من أعضاء اللجنة التوجيهية التي أقرت الاتفاقية .

ولفت إلى أن اللجنة تابعت التغطية الإعلامية الواسعة لعمل اللجنة المعني بالاتفاقية مؤكدا أن التحقيق النيابي بهذا الشأن ما زال جاريا مع كل الأطراف التي لها علاقة والتي من حقها إبراز أية وثائق أمام اللجنة .

ودعا الشقران وسائل الإعلام والمواطنين لإعطاء اللجنة مزيدا من الوقت لإنهاء التحقيق الذي تقوم به وإعداد التقرير النهائي الذي من شأنه كشف كافة الملابسات المهمة التي أحاطت بعملية خصخصة شركة الفوسفات .

من جهتها استمعت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بموضوع خصخصة شركة البوتاس في الاجتماع الذي عقدته أمس برئاسة النائب الدكتور خلف الزيود وحضور مقررها النائب غازي مشربش الاستماع لعدد من المعنيين بالشركة .

وقال النائب الزيود أن اللجنة تدارست كافة الوثائق والمستندات المتعلقة بشركة البوتاس .

ولفت إلى أن اللجنة استمعت إلى عرض قدمه رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس الدكتور نبيه سلامه عن الشركة، مشيرا إلى أن اللجنة أجرت معه نقاشا موسعا بهذا الخصوص، مؤكدا أن اللجنة ستواصل اجتماعاتها بهذا الشأن في اجتماعاتها اللاحقة.

كذلك عقدت لجنة الخدمات العامة والسياحة والآثار النيابية اجتماعا اليوم برئاسة النائب محمد الزريقات وحضور مقررها النائب مبارك الطوال لتحقيق في بيع أراضي ميناء العقبة بصفتها لجنة تحقيق .

وقال زريقات أن اللجنة تدارست المعلومات التي اطلعت عليها إثناء زيارة الميناء على ارض الواقع، مضيفا أن اللجنة ستستمع في اجتماعاتها اللاحقة إلى عدد من الشهود وستطلع على عدد من الوثائق والمستندات المتعلقة بهذا الموضوع تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن.

وألمح إلى أن اللجنة ناقشت كذلك موضوع عدم ورود إجابات للأسئلة والاستفسارات التي أرسلت إلى الحكومة.

من جهتها أكدت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بموضوع مبنى الضمان الاجتماعي الذي تم شراؤه في محافظة اربد خلال الاجتماع الذي عقدته أمس برئاسة النائب المهندس صلاح صبره المحارمة وحضور مقررها النائب محمود النعيمات سترفع قرارها النهائي بهذا الشأن خلال الأيام القليلة القادمة إلى رئاسة المجلس لاتخاذ القرار المناسب.

وقال النائب المحارمة أن اللجنة انتهت من الاستماع إلى أقول الشهود والمعنيين وذوي الخبرة والاختصاص.

وواصلت لجنة التحقيق النيابية بخصوص بيع شركة توليد الكهرباء و شركة توزيع الكهرباء في الاجتماع الذي عقدته أمس برئاسة النائب احمد الصفدي وحضور مقررها النائب وفاء بني مصطفى مناقشة موضوع بيع الشركتين .

وقال النائب الصفدي أن اللجنة ما زالت تبحث في ملف بيع شركة توليد الكهرباء و شركة توزيع الكهرباء مبينة أن اللجنة ستواصل مناقشتها بهذا الشأن في اجتماعاتها اللاحقة .

والتقت لجنة الحريات العامة النيابية خلال الاجتماع الذي عقدته أمس برئاسة النائب عبلة أبو علبة بممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني.

وقالت النائب أبو علبة أن اللجنة ناقشت خلال الاجتماع الذي حضره الأمين العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور موسى بريزات والرئيس التنفيذي لمركز حرية وحقوق الصحفيين نضال منصور وممثلين عن العديد من مؤسسات المجتمع المدني أوضاع ومستويات حقوق الإنسان والحريات العامة .

وأشارت النائب أبو علبة إلى أن اللجنة ستلتقي بداية الشهر المقبل بممثلين عن المنظمات المعنية بقطاع المرأة في الأردن وذلك ضمن سلسة اللقاءات التي تجريها مع مؤسسات المجتمع المدني

أضف تعليقك