الاستماع الى شهود في قضية الاعتداء على شرطة بالزعتري

الاستماع الى شهود في قضية الاعتداء على شرطة بالزعتري
الرابط المختصر

استمعت الهيئة المدنية الحاكمة لدى محكمة أمن الدولة برئاسة القاضي سالم القلاب وعضوية القاضيين د. خالد الكواليت وبلال البخيت وبحضور مدعي عام أمن الدولة الى شاهد نيابة من مرتبات الأمن العام كان قد تعرض للاعتداء عليه وزملاء له خلال أحداث شغب في مخيم الزعتري.

وقال شاهد النيابة من مرتبات الأمن العام في شهادته "كنت في المركز الأمني داخل مخيم الزعتري عندما هجم علينا ما بين 200-300 من اللاجئين السوريين، اقتحموا المركز الأمني داخل المخيم وقاموا بالتكسير وكان هناك مركبات مدنية قاموا بتكسيرها أيضاً كما حاولوا إحراق كرفانات كانت موجودة في المخيم، مشيراً الى إصابته بيده وقدمه وحصوله على تقرير طبي يفيد بذلك".

وقررت المحكمة مواصلة النظر بالقضية الى يوم 24-12 للاستماع الى باقي شهود النيابة في القضية.

وأنكر اللاجئون العشرة الموقفين على ذمة القضية من 19-4-2013 تهمتي القيام بأعمال شغب نتج عنها إلحاق ضرر بأموال عامة وخاصة وإيذاء رجال أمن والتجمهر غير المشروع بانهم “غير مذنبين” في ردهم على سؤال المحكمة لما أسند لهم.

وكانت مجموعة من اللاجئين السويين في مخيم السعودي داخل مخيم الزعتري تجمهروا بتاريخ 19-4-2013 ولدى تدخل قوات الدرك والأمن لفض المظاهرة قام المتظاهرين بالقاء الحجارة عليهم مما أدى الى إصابة مجموعة منهم وتكسير مركبات مدنية عسكرية وإتلاف محتويات المركز الأمني في المخيم.

أضف تعليقك