الاستغناء عن خدمات العاملين بمشاريع تقسيم الأراضي في اربد

الرابط المختصر

طالب المستخدمون في بلدية اربد الكبرى على حساب مشاريع تقسيم الاراضي بدراسة امكانية تعيينهم على كادر البلدية بعد ان توقف المشروع وقررت البلدية انهاء خدماتهم .

واوضحوا خلال لقائهم رئيس البلدية اليوم غازي الكوفحي ان عددهم (33) مستخدماً لافتين الى ان انهاء خدماتهم سيضعهم امام معاناة ستكون لها انعكاسات سلبية كبيرة عليهم .

وقالوا أن لديهم التزامات متعددة لتأمين احتياجاتهم الحياتية اليومية وانه لا مصدر لهم سوى رواتبهم مطالبين البلدية بالعمل على معالجة قضيتهم والنظر إليها من الجوانب الإنسانية ومعالجتها بما يكفل استمرارهم بالعمل وصرف رواتبهم.

من جانبه قال الكوفحي أن العمل بالمشروع توقف الأمر الذي يلزم البلدية قانونياً بإنهاء خدمة العاملين فيه.

وبين أن المادة (29) من نظام موظفي البلديات تشير بوضوح إلى أن المستخدمين على حساب المشاريع تنتهي خدماتهم حكماً بانتهاء المشروع وكذلك المادة (59) من نظام الخدمة المدنية والتي تشير الفقرة (ب) منها على أنه تنتهي حكماً خدمة الموظف المعين على حساب المشاريع عند انتهاء المشروع .

وأكد تفهمه للنواحي الإنسانية للعاملين في المشروع وأنه قام بمراجعة وزارة الشؤون البلدية بهدف مساعدتهم ومعالجة قضيتهم ودراسة إمكانية تعيينهم على موازنة العام القادم للبلدية وحسب توفر الشواغر فيها.

أضف تعليقك