الازوري يتحدى المانشفت بمونديال المانيا 2006

الرابط المختصر

يتطلع كل من المنتخبين الالماني والايطالي لكرة القدم إلى التقدم خطوة جديدة على طريق إحراز اللقب الرابع لكل منهما في تاريخ مشاركاتهما ببطولة كأس العالم عندما يلتقيان اليوم الثلاثاء وعند الساعة العاشرة مساءآعلى استاد «فيستفالين»بمدينة دورتموند الالمانية في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم 2006 بألمانيا.

وتمثل المباراة لقاء متكافئا بين عملاقين يستحق كل منهما الوصول للمباراة النهائية بعد الاداء المتميز في الادوار السابقة بالبطولة والتأهل عن جدارة واستحقاق إلى الدور قبل النهائي للبطولة.

وشق المنتخب الالماني طريقه بنجاح نحو الدور قبل النهائي بعدما تصدر مجموعته في الدور الاول بثلاثة انتصارات متتالية على كوستاريكا 4/2 وبولندا 0/1 وإكوادور 0/3 ثم تغلب الفريق في الدور الثاني على المنتخب السويدي 0/2 وأخيرا أطاح بالمنتخب الارجنتيني من دور الثمانية بضربات الجزاء الترجيحية.

أما المنتخب الايطالي فقد شق طريقه هو الاخر بنجاح شديد بعد تصدر مجموعته في الدور الاول بالتغلب على غانا 2/صفر والتعادل مع المنتخب الامريكي سلبيا ثم الفوز على التشيك 0/2 بينما تغلب على المنتخبين الاسترالي 0/1 في الدور الثاني ثم حقق فوزآ آخر على المنتخب الاوكراني 0/.3 .

والتقى المنتخبان الايطالي والالماني لكرة القدم 28 مرة ،وكانت المباراة الاولى بينهما عام 1923،والاخيرة في آذار الماضي،ويتفوق المنتخب الايطالي ب13 انتصارآ مقابل 7 هزائم و8 تعادلات .

أضف تعليقك