الاحتلال يدرس عدم تمديد إتفاقية المياه مع الأردن حديث مواقع التواصل .. استمع

الرابط المختصر

تهديد الاحتلال للأردن بدراسة عدم تمديد اتفاقية المياه والذي جاء بحسب مصادر عبرية على إثر تصريحات أردنية وصفت بأنها ”مناهضة لإسرائيل"، لقي تفاعلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

علق علاء الجراح : المي بتنزل من عنا عليهم وبنرجع نشتريها منهم والله العلم تطور
رعد كنعان اضاف : هذا ليعلم الذين وقعو واتفقو معهم أن لاعهد لهم ولا ميثاق وأن تربط مصير شعب بهكذا بشر  فأنت دمرته وجعلته رهينة عقولهم المريضة

وقال زياد غوانمة :اذا إسرائيل  يتهدد. خلي حكومتنا اللي قد حالها تسحب مياه من نهر اليرموك ونهر الاردن وسد الوحده. مثل ما الصهاينه بسحبوا. وبكفي نسمع كلام الصهاينه بخصوص حفر الابار ومنعها في المناطق القريبه من الحدود. 
ومحمية أمير دبي اللي بالديسي وبتستهلك جزء كبير من المياه الصالحه للشرب عشان يربي بط وعاملها برك وبحيرات والناس بالصيف ما بتلاقي مي تشرب بكفي فتح سدود ونضيع المياه . إسرائيل  ما بتقدر تضايقنا لو ننتبه للفساد اللي داخل البلد

وعلق ابو علي : انشاء السدود وتجميع مياه الامطار هو الحل الوحيد بالشتاء بنغرق وبالصيف بنعطش ما فيه مخ

وأضاف ابو ابراهيم :محلوله ...يسكروا مفيض سد العرب ويشفطوه بالكامل ...ومابدهم ميه من العدوا

وعلقت زهرة الوادي : الله الغني عنكم
بدناش هالمي منكم
بنموت عطش ولا بدنا منكم شي

ووقع الأردن مع إسرائيل في 2021، اتفاقاً لشراء 50 مليون متر مكعب إضافية من المياه، إضافة لما هو منصوص عليه في اتفاقية السلام الموقعة بين البلدين عام 1994.

مصدر في وزارة المياه والري قال لـ عمون إن الأردن يستهلك سنويا مليار و115 مليون متر مكعب من المياه، بينما يبلغ العجز السنوي من المياه 450 مليون متر مكعب، وفق مصدر في وزارة المياه.

كان هذا ما تداوله رواد المواقع اليوم في امان الله.

أضف تعليقك