الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أربعة أطباء أردنيين والحكومة تنفي علمها

الرابط المختصر

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي أربعة من أعضاء نقابة الأطباء الأردنيين العاملين والمقيمين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وذلك على خلفية قضايا سياسية, وفقاً لما أكده لـ (عمان نت) نقيب الأطباء هاشم أبو حسان, الذي طالب الجهات الدولية والإقليمية والمحلية التدخل الفوري والعاجل للإفراج عن الأطباء.

وأضاف أبو حسان "لقد تلقينا كتاباً من عضو مجلس النقابة وممثل النقابة في القدس يؤكد اعتقال أربعة من أعضاء النقابة الاردنية على فترات متفاوتة خلال المرحلة السابقة والذين لا يزالون معتقلين حتى الآن".

 

وقامت النقابة بتوجيه عدد من الرسائل إلى العديد من الجهات الدولية والعربية والمحلية الناشطة في مجال حقوق الإنسان للمطالبة ببذل جهود للإفراج عن أعضائها, وقال أبو حسان "لقد تم توجيه رسائل إلى الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى والاتحاد العام للأطباء العرب والى عدد من منظمات حقوق الإنسان".

 

وحول الجهات التي تتابع القضية قال أبو حسان "إن مكتب النقابة في القدس قام بتوكيل محامين للدفاع عن الأطباء الأربعة, ويقوم بزيارات دورية للمعتقلين للاطلاع على احتياجاتهم اليومية داخل السجن".

 

ونفى الناطق الرسمي باسم الحكومة ناصر جودة خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي الأربعاء علم الحكومة بحدوث عملية اعتقال لأربعة من الأطباء الأردنيين في الآونة الأخيرة في الضفة الغربية واعداً الصحفيين باستيضاح الأمر من الجهات المعنية.

 

وتعليقاً على ما قاله ناصر جودة قال أبو حسان "لقد فوجئنا من خلال التصريحات التي أطلقها الناطق الرسمي والتي عكست عدم علم الحكومة باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي أعضاء من النقابة, وأضاف أننا لم نخاطب الحكومة بسبب اعتقادنا أنها على علم بهذا الموضوع".

 

 

ودانت النقابة في بيان لها اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لأعضائها, معتبرة إن الاعتقالات التي تنفذها إسرائيل تنسجم بشكل حقيقي مع المشروع "الصهيوني" والذي يتنافي مع حقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها معظم دول العالم.

 

أضف تعليقك