الاتصالات تدرس توقيع اتفاقية شبكة الألياف مع شركة هواوي

الاتصالات تدرس توقيع اتفاقية شبكة الألياف مع شركة هواوي
الرابط المختصر

تدرس وزارة اﻻتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع اتفاقية مع شركة هواوي للتعاون في مشروع شبكة الالياف الضوئية الوطني، بحسب امين عام الوزارة خالد اللحام.

وقال اللحام " لعمان نت" ان شركة هواوي المختصة في تقديم حلول شبكات اتصالات الجيل القادم لمشغلي الشبكات حول العالم، طرحت عرضا للوزارة للتعاون في مجال شبكة اﻻلياف الضوئية، بموجبها تم توقيع مذكرة تفاهم لمعرفة طبيعة الخدمات التي ستقدمها الشركة اضافة الى البدء في إجراء دراسة لتقييم لمشروع الشبكة الحالي الذي يربط مجموعة من المؤسسات الحكومية والمدارس بشبكة الكترونية واحدة، ليصار الى تقديم مقترحات لتدخل قيد التنفيذ والتمويل على تلك الشبكة.

ويدار مشروع شبكة الالياف الضوئية الوطني في الوقت الحالي بموجب اﻻتفاقية المبرمة مع شركة سيسكو والتي قاربت على اﻻنتهاء في شهر تشرين اﻻول من هذا العام والوزارة تعمل على وضع جدوى للتجديد.

وستعمل الوزارة على مقارنة العرض المقدم من قبل كل من شركة هواوي وتقارنه بعرض شركة سيسكو ﻻختيار العرض الأفضل والذي يخدم الشبكة.

وتم ربط ما يقاريب600 مدرسة حكومية بهذه الشبكة 50 مؤسسة حكومية 50 في العاصمة عمان وشمال المملكة.

تُعد شركة Huawei Technologies شركة رائدة في مجال تقديم شبكات الاتصالات عن بعد للجيل التالي وتخدم الآن31 مشغلاً من بين أفضل 50 مشغلاً من المشغلات في العالم مع وجود أكثر من مليار مستخدم لها على المستوى العالمي. تتعهد هذه الشركة بتقديم منتجات مبتكرة، ومخصصة، وخدمات، وحلول ممكنة، بدافع التطوير، وذات القيمة طويلة الأجل لعملائها.

أضف تعليقك