الاتحاد الاسيوي لكرة السلة يعيد النظر بالطلب الاردني لاستضافة بطولة ستناكوفيتش

الرابط المختصر

فتح مدير التسويق في الاتحاد الاسيوي لكرة السلة هاكوب خاشريان ملف استضافة الأردن لكأس "ستانكوفتش لكرة السلة" للمرة الثانية، والمقترح اقامته في ايلول القادم بعد أن رفض اتحاد كرة السلة الأردني فكرة استضافة البطولة للشروط "الصعبة" التي فرضها الاتحاد الاسيوي عليه.



وأكد هاكوب لعمان نت امكانية معاودة الاتحاد الاردني لكرة السلة بطلب استضافة البطولة بعد زوال الشروط الصعبة التي فرضها عليه سابقا، والتي دفعت الاتحاد بالتراجع عن فكرة الاستضافة والتوجه للاتحاد السوري بطلب الاستضافة بشروط مسهلة وغير مشابهة للشروط الأردنية، تتمثل بعدم تحمّل سوريا اي مصاريف جرّاء إقامة البطولة على أرضها وعدم حصولها على اي من حقوق التسويق، بالإضافة إلى دفع مبلغ 50 ألف دولار من الاتحاد الاسيوي لسوريا في حال الاستضافة.



وواجه الاتحاد الاردني خيارين صعبين من الاتحاد الاسيوي في حال الموافقة على الاستضافة، الأول كان بإعطاء الاتحاد الاردني كافة حقوق التسويق للبطولة مقابل دفع 200 الف دولار لاتحاد اسيا، اما الخيار الثاني فيتمثل بتحمل الاردن للمصاريف الكاملة لاقامة الفرق المشاركة العشرة والتي قدرت ب 200 ألف دولار بالإضافة إعطاء الاتحاد الأردني 50% من حقوق التسويق مشروطه بعدم التعامل مع اي شركة اتصالات أو مشروبات غازية لتكون راعية للبطولة، علما ان الاتحاد الاردني لكرة السلة مدعوم من شركتي فاست لينك وسبرايت.



وفي لقاء خاص اجراه راديو عمان نت مع هاكوب أكد بأن الشروط السابقة التي قدمت للاتحاد الاردني هي نفس الشروط التي تقدم في كافة البطولات الاسيوية، معللا استثناء سوريا من هذه الشروط لوجود شركة مستعدة لتحمل كافة نفقات البطولة على أرضها.



وأكد هاكوب بان الاتحاد الاسيوي تلقى طلب الاردن لاستضافة البطولة في 17 كانون الأول، وتم مناقشة أمكانية الاستضافة في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الاسيوي الذي قرر الموافقة على استضافة الاردن للبطولة ولكن حسب بنود الشرطين السابقين.



من جانبه أوضح رئيس الاتحاد الاردني لكرة السلة طارق الزعبي بأنه تم تقدير كلفة البطولة بنصف مليون دينار، وقامت اللجنة الاولمبية بتقديم دعم مقداره 100 ألف، فيما يتحمل الاتحاد الاردني باقي المصاريف (400) ألف، إلا أن الشرط التسويقي الذي فرضه الاتحاد الاسيوي دفعنا إلى التراجع عن طلب الاستضافة.

وتابع الزعبي لعمان نت " فضّل الاتحاد تطبيق الشرط الثاني وهو شراء حقوق تسويق البطولة كاملة ولكن دون تقييد طبيعة الشركات الداعمة، وقمنا بإعادة المراسلات مرة اخرى ولكن لم نستلم أي رد رسمي من الاتحاد الاسيوي بهذا الشأن وعلمنا بمضمون الرد من خلال الصحف التي تحدثت عن تفاصيل الاستضافة".



وأكد الزعبي استعداد الاردن لاستضافة البطولة وتحمل تكاليفها كاملة رغم تزامنها مع بطولة العالم لكرة السلة والتي ستخطف الاضواء من كأس "ستانكوفتش"، منتقدا سياسة الاتحاد الاسيوي بالتعامل بمكيالين وتغيير الشروط من دولة لأخرى. هاكوب أكد بدوره عدم وجود مشاكل بين الاتحاد الاردني والاتحاد الاسيوي، مشددا على إمكانية إعادة النظر بطلب الأردن استضافة البطولة كما هي وارده في سوريا، بشرط تأمين شركة راعية أو تأمين دخل للاتحاد الاسيوي، واعدا بأن الافضلية في الاستضافة ستكون للأردن.






أضف تعليقك