الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية أكبر داعم مالي للأردن

الرابط المختصر

قالت سفيرة الاتحاد الاوروبي للاردن والتي تعمل في سنتها الرابعة أن الشراكة الاردنية الاوروبية هي في قمة أولويات الاتفاق الموقع في حزيران 2022. ويشمل الاتفاق الملكة المشتركة والعمل على تقوية التعاون بين الشريكين.

م

السفيرة ماريا هادجيثودوسيو كانت تتحدث في لقاء مشترك لنادي روتاري كوسمبوليتون ونادي روتاري عمان يوم الاربعاء وقالت إن احتفالات قيام سفارة الاتحاد الأوروبي الـ 43 في الأردن مع الدول الأوروبية الأعضاء أكبر داعم مالي للأردن.

 

وقالت السفيرة أن الاتحاد الأوروبي مهتم جداً بمساعدة الأردن التغلب على التحديات التي تواجهه بما في ذلك نقص المياه كما يعمل الاتحاد على دعم المملكة في مسار التحديث السياسي والاقتصادي.

 

وفي المجال الفلسطيني قالت السفيرة ماريا هادجيثودوسيو أن الاتحاد الأوروبي ملتزم في العمل على الوصول إلى حل الدولتين ودعم الشعب الفلسطيني في مسار السلام بما في ذلك تقديم الدعم المالي للأونروا.

 

ان السفيرة تحدثت عن عدة مجالات بما في ذلك دعم الحكم السليم وسيادة القانون والتعليم وإدارة المياه والإصلاح السياسي والاجتماعي كما تحدثت عن التخطيط لتطوير الاردن.

 

من ناحية أخرى أوضحت السفيرة أن الأمور تتطلب وقت طويل في الاتحاد الأوروبي بسبب ضرورة الوصول الى تفاهم بين كافة الدول المشاركة في الاتحاد خاصة وان هناك اختلافات ولكن الإجماع يقوى سياسات وأعمال الاتحاد الأوروبي.

 

وقد ذكر بيان للنادي الكوسموبوليتن ان حضور كبير نسبيا شارك في اللقاء وجرت فترة سؤال وجواب مع الضيفة.

أضف تعليقك