الاتجاه الاسلامي يكتسح انتخابات الهاشمية

الرابط المختصر

اكتسح الاتجاه الإسلامي يوم الخميس الماضي انتخابات مجلس الطلبة الثالث عشر في جامعة الهاشمية بعد أن حصد قرابة 80% من مقاعد المجلس.
وقال بيان للاتجاه وزع على وسائل الاعلام ان نسبة المشاركة وصلت في بعض الأقسام الى 60%, مثمنا دور كل من ساهم في انجاح هذه العملية الانتخابية بلغت نسبة.
نتائج انتخابات مجلس الطلبة الثالث عشر في الجامعة الهاشمية...والطالبات يحصدن  (49%) من المقاعد
وجرت العملية الانتخابية بهدوء وسلاسة. ويبلغ عدد أعضاء المجلس (75) عضواً يمثلون (43) قسماً أكاديمياً.
وتفقد رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني سير العملية الانتخابية ومتابعها ميدانياً في مراكز الاقتراع, والتقى الطلبة واستمع لملاحظاتهم.
كما تلابع فريق من المركز الوطني لحقوق الإنسان العملية الانتخابية, والتقى برئيس الجامعة الذي قدم للفريق موجزاً عن الإجراءات التي اتخذتها الجامعة لإنجاح العملية الديمقراطية الطلابية, والتعليمات التي أقرتها الجامعة نتيجة الحوار الطلابي الموسع لزيادة التمثيل الطلابي, مؤكداً أن الجامعة تعكف على تعديل التعليمات الانتخابية لتصبح حسب القوائم النسبية خلال الفترة القليلة القادمة, كما استمع الدكتور بني هاني الى ملاحظات الفريق حول سير العملية الانتخابية.
وأعلن الدكتور ماجد القرعان عميد شؤون الطلبة رئيس اللجنة العليا للانتخابات  أن نتائج الانتخابات سجلت وصول (37) طالبة بنسبة بلغت (49.3%) من المجموع الكلي لعدد المقاعد وذكر الدكتور القرعان أكد أن العملية الانتخابية جرت بكل سهولة ويسر, مشيراً إلى أن الجامعة اتخذت الترتيبات اللازمة لإنجاحها وسيرها ضمن أجواء ديمقراطية ونزيهة ليتمكن الطلبة من ممارسة حقهم في الإدلاء بأصواتهم لفرز مجلسٍ طلابي فاعل في خدمة الجسم الطلابي.

أضف تعليقك