الاتجاه الإسلامي في الأردنية يعلن مشاركته في الانتخابات

الاتجاه الإسلامي في الأردنية يعلن مشاركته في الانتخابات
الرابط المختصر

قرر الاتجاه الإسلامي في الجامعة الأردنية خوض انتخابات اتحاد الطلبة،المزمع إجراؤها نهاية الشهر الجاري.

وأعرب الاتجاه الإسلامي في بيان أصدره اليوم الاثنين، عن رغبته في التعاون مع القوى الطلابية الأخرى ،داعياً إياها إلى تقديم الأجدر لعضوية الاتحاد وتبني قضايا الطلبة وتطلعاتهم، وتمثيل كافة شرائح المجتمع.

وحذر من محاولات تدخل تعمل على تقويض الحريات العامة لحساب فئة معينة، وقال:إننا إذ نمد يدنا اليوم لكل من يسعى لإنجاح هذا المشروع الوطني الكبير، لنحذر من بوادرٍ لتدخل سافر من أيدٍ خفية في محاولة مكشوفة للتأثير على الأجواء الإيجابية، وتغليب فئة على حساب فئة أخرى مما يرسخ الفئوية المقيتة التي يحرمها ديننا الحنيف، ويزيد من التوترات في صفوف الطلبة ويعزز مسببات العنف الطلابي.

وتعهد الاتجاة الاسلامي بالسعي لإلغاء نظام الصوت الواحد، ونشر قيم الوحدة والتسامح، وزيادة الوعي الطلابي في قضايا الأمة والوطن، ومحاربة كل مسببات ومظاهر العنف الطلابي.

وأشاروا إلى أن مشاركتهم في الانتخابات تأتي انطلاقاً من واجبنا الشرعي في الدعوة إلى الله تعالى وحرصاً على الاستمرار في تقديم النموذج الإسلامي في الأنشطة والبرامج الطلابية، وإدراكاً لضرورة المشاركة في تعزيز مسيرة العمل الطلابي و مواجهة التحديات التي فرضت عليها، وإيماناً بدور الشباب في التغيير ورسم ملامح المستقبل وتعزيز الانتماء للوطن والأمة.

وحث الاتجاه كل من له علاقة بالشأن الطلابي، إلى ترسيخ تجربة الحرية وعدم العبث في حق الطلبة في التمثيل الحقيقي، داعياً الطلبة إلى الإدلاء بأصواتهم .

وكان رئيس الجامعة الدكتور عادل الطويسي حدد موعد إجراء انتخابات مجلس الطلبة في الثالث والعشرين من الشهر الحالي بالنسبة لكليات والمعاهد في المركز، وفي السادس والعشرين من الشهر ذاته بالنسبة لفرع العقبة.

أضف تعليقك