الائتلاف الوطني الديمقراطي يخوض الانتخابات بـ 7 مرشحين

الائتلاف الوطني الديمقراطي يخوض الانتخابات بـ 7 مرشحين
الرابط المختصر

أعلن الائتلاف الوطني الديمقراطي اليوم الأحد عن قائمة مرشحيه النهائية في الانتخابات النيابية؛ وضمت القائمة 7 مرشحين؛ توزعوا ما بين 3 مرشحين حزبيين و4 مرشحين مستقلين.

جاء هذا خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر الأحد في مقر حزب حشد؛ حيث تم الإعلان عن أسماء المرشحين ضمن قائمة الائتلاف؛ لتضم كلأ من معين بقاعين وعبلة ابو علبة والدكتور رجائي نفاع كمرشحين عن ائتلاف الأحزاب المعارضة؛ بالإضافة إلى أربعة مرشحين مستقلين؛ عدنان الأسمر، محمد الفايز، كمال المحيسن وفاطمة قصاد.

أمين عام حزب حشد ومرشحة الائتلاف عبلة أبو علبة أوضحت أن الإعلان عن هذه القائمة والتوافق عليها جاء نتيجة فتح الباب أمام المرشحين المستقلين ممن يرغبون في الترشح للانضمام لقائمة الائتلاف في ضوء البرنامج الانتخابي الذي تم الإعلان عنه.

الإعلان عن البرنامج الانتخابي للائتلاف الوطني الديمقراطي قد جاء في مؤتمر صحفي عقد الأسبوع الماضي؛ والذي تم فيه الإعلان عن مرشحي أحزاب الائتلاف بحسب ابو علبة.

هذا ويندرج المرشحين في قائمة الائتلاف ضمن مسمى "مرشحو الوطن"؛ حيث أوضح الدكتور رجائي نفاع مرشح قائمة الائتلاف وعضو حزب البعث العربي الاشتراكي أن قرار مرشحي القائمة جاء ضمن برنامج سياسي يتضمن عدة محاور.

تباين حاجة المواطن لنائب خدماتي أو نائب رقابي وتشريعي جدلية تقف كعائق أمام الائتلاف الوطني الديمقراطي؛ وهو ما أكد عليه نفاع في أن المواطن الآن بحاجة إلى مجلس سياسي.

وهو ما أكدت عليه أيضاً أبو علبة في أن دور العشيرة في المجلس أمر كرسه قانون الانتخاب؛ حيث ترى أن قائمة الائتلاف الوطني في ظل نظام الصوت الواحد خطوة نحو تحقيق الاهداف المنشودة.

أضف تعليقك