الائتلاف النيابي يسعى للتوافق على مرشح لرئاسة المجلس‎

الائتلاف النيابي يسعى للتوافق على مرشح لرئاسة المجلس‎
الرابط المختصر

قال النائب منسق الائتلاف النيابي خالد البكار إن الائتلاف الذي يضم خمسة كتل سيحسم خلال الأيام القليلة المقبلة مسألة اختيار مرشح منه لرئاسة المجلس.

 

وأضاف البكار لـ عمّان نت أن الائتلاف سوف يختار أحد النواب الثلاثة الذين قرروا ترشحهم للرئاسة، وهم الرئيس الحالي عاطف الطراونة من كتلة وطن والنائب مصطفى الرواشدة من كتلة تمكين والنائب محمد الخشمان من كتلة الاتحاد الوطني.

 

وأوضح البكار أن الاختيار سيكون عبر المكتب التنفيذي للائتلاف والذي يتكون من 3 نواب من كل كتلة مشاركة في الائتلاف، أي 15 نائباً، مشيراً إلى موافقة النواب الثلاثة المرشحين على أن يكون المكتب التنفيذي هو الفيصل في الخيار.

 

وترتفع حظوظ الطراونة بأن يكون المرشح للانتخابات في ظل دعم كتلتي وفاق المستقبل والوسط الاسلامي له، بالإضافة إلى كتلته وطن.

 

ومن المستبعد أن يتعرض الائتلاف إلى أي صدع أو شرخ بين كتله، حيث يسعى الائتلاف إلى إنهاء الأزمة بينه بأسرع وقت وبأقل الخسائر.

 

يشار إلى أن الانتخابات سيتم عقدها يوم الخامس عشر من الشهر الجاري، بمنافسة تضم كل من هند الفايز من التجمع الديمقراطي وأحمد الرقيبات من المبادرة النيابية وتوقعات بانضمام النائب عبد الكريم الدغمي إلى ركب المتنافسين.

أضف تعليقك