الإيعاز بصرف 100 دينار بدل خطورة عمل لعاملي الاكيدر

الرابط المختصر

اكد وزير الشؤون البلدية المهندس حازم قشوع حق مهندسي وموظفي وعمال المجالس المشتركة بالحصول على علاوة المهن الخطيرة وتأمين صحي في القطاع الخاص.

واوعز قشوع لرئيس مجلس الخدمات المشتركة في اقليم الشمال بصرف مكافأة مستعجلة للعاملين في الاكيدر مقدارها100 دينار.

واضاف في تصريح لـ (بترا) خلال وقوفه شخصيا اليوم الاثنين على مطالب المعتصمين من مجالس الخدمات وتحدثه اليهم ان وزارة البلديات طلبت الى مؤسسة الضمان الاجتماعي بشمول موظفي وعمال المجالس المشتركة والمعرضين للمخاطر بعلاوة بدل المهن الخطرة وتأمينهم صحيا لدى القطاع الخاص ليتمكنوا من الارتقاء بأوضاعهم وتحسين احوالهم.

وبين قشوع انه التقى المعتصمين وتحدث اليهم وطمأنهم على تلبية مطالبهم بعد اقرار مشروع الضمان الاجتماعي بخصوص صرف علاوات المهن الخطرة الذي يناقش بمجلس النواب لدورته الحالية، لافتا الى ان اللعاملين يتعرضون لخطورة على الصعيدين الجسدي والنفسي.

من جهته قال رئيس مجلس الخدمات المشتركة بالوكالة رئيس بلدية الرمثا الجديدة المهندس عبدالفتاح الابراهيم انه سيتم غدا صرف المائة دينار لمهندسي وموظفي وعمال المجالس المشتركة تقديرا لجهودهم وان مطالبهم سيتم تلبيتها حال إقرار تعديلات قانون الضمان الاجتماعي بخصوص علاوات المهن الخطرة.

وكان المعتصمون البالغ عددهم50 حولوا اعتصامهم الى احتفال بعد طمأنتهم على اوضاعهم وإقرار المكافأة لهم تقديرا لجهودهم.

وكانت وكالة الانباء الاردنية (بترا) قد نشرت خلال شهر آب الماضي تحقيقا مطولا للزميلة سهير جرادات حول اوضاع العاملين في المجالس المشتركة ومكب النفايات في الاكيدر، كما تم ايضا بث تقرير خلال الاسبوع الماضي للزميلة جرادات حول مطالب العاملين في مكب الاكيدر وتهديدهم بتنفيذ اعتصام لتلبية مطالبهم

أضف تعليقك