الإمارات تنهي التحقيق مع تيسير النجار

الإمارات تنهي التحقيق مع تيسير النجار
الرابط المختصر

أنهت السلطات الإماراتية التحقيق مع الصحفي الأردني تيسير النجار، الموقوف في سجونها منذ ما يقرب العشرة شهور، على خلفية منشور كتبه عبر موقع الفيسبوك إبان العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014، تضمن معلومات حول تعاون دولة الإمارات مع مصر لتدمير الأنفاق في قطاع غزة. وفقاً لما تقول عائلته.

 

وأشارت الحوراني إلى أن النجار قدم طلب إلى إدراة السجون بتاريخ 16/6 لزيارة الطبيب لمعاينته جسديا جراء إصابته بالأم في عيونه وأسنانه.

 

 

من جهته، أكّد المحامي فيصل الخزاعي أنه باشر بإجراءات عملية للدفاع عن النجار، حيث قدم طلب لوزارة الخارجية لتسهيل مهمته والحصول على موافقة من السلطات الأمنية والقضائية الإماراتية من خلال السفارة الأردنية في أبو ظبي لمقابلة الصحفي النجار.

 

وأشار الخزاعي لـ"عمّان نت" إلى أن السفير الإماراتي في الأردن قدم وعود بتسهيل مهمته فور عودته من إجازته، مؤكداً أن المخاطبات على صعيد رسمي، لكنه لم يحصل على إذن حتى الآن

 

وقال الخزاعي إن المحامين الإماراتيين المكلفين بالدفاع عن النجار بانتظار تحويل القضية من أمام النيابة العامة إلى المحكمة ليتسنى لهم الدفاع عنه

 

 

وتنظم عائلة الصحفي النجار وقفة تضامنية وسلمية عصر الاثنين المقبل أمام السفارة الإماراتية للمطالبة بمعرفة مصير النجار والإفراج عنه.

 

وأكدت الحوراني أن الوقفة جاءت بتنظيم شخصي بعد أن طالبت نقابة الصحفيين لأكثر من مرة بالقيام بها دون أي استجابة، مشيرة إلى أنها وجهت دعوات لمشاركتها بالتضامن مع النجار أمام السفارة الإماراتية.

أضف تعليقك