الإفراج عن 40 طالبا من الحركة الاسلامية اعتقلتهم الأجهزة الامنية

الإفراج عن 40 طالبا من الحركة الاسلامية اعتقلتهم الأجهزة الامنية
الرابط المختصر

قال رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي علي ابو السكر لعمان نت ان الأجهزة الأمنية أفرجت في صباح اليوم عن طلبة الجامعة الأردنية الذين تم اعتقالهم في مادبا.

وكانت الأجهزة الامنية اعتقلت مساء الجمعة نحو 40 طالبا من الجامعة الأردنية، أثناء تواجدهم في مزرعة في محافظة مأدبا، حيث كانوا يمارسون أنشطة ترفيهية.

و كانت اللجنة المركزية للقطاع الشبابي في حزب جبهة العمل الإسلامي طالبت بالإفراج الطلبة ومحاسبة المسؤولين عما وصفته بـ"السابقة الخطيرة في تاريخ الاردن السياسي".

واشار بيان صادر عن اللجنة الى ان الأجهزة الامنية أقدمت على اعتقال أكثر من 35 طالبا من الجامعة الاردنية أثناء زيارة قاموا بها إلى منزل أحد أساتذتهم في محافظة مادبا،منوهة الى ان قوة من الأمن العام داهمت مزرعة الاستاذ الجامعي،بعد أن تناول الطلبة طعام العشاء وأثناء عزمهم العودة إلى منازلهم في عمان ،وقامت باعتقال الطلبة واقتيادهم إلى مديرية شرطة مادبا وبعد ذلك تم ترحيلهم إلى دائرة المخابرات العامة .

واستهجنت اللجنة إقدام الأجهزة الأمنية على هذا الاعتقال "غير المبرر" في ظل الحديث "الدائم" من قبل رئيس الحكومة عن إشاعة اجواء الحرية والديمقراطية مع اقتراب الانتخابات النيابية،لافتة الى ان هذا يدل "دلالة قاطعة" على ان ما تقوله الحكومة "مجرد إدعاءات لا أساس لها من الصحة".

وذهب القطاع الشبابي الى اعتبار حديث الحكومة "مجرد كلام و اقوال عامة لا تستند إلى الواقع في شيء"،مؤكداً بان الحكومة "ما زالت تسير في نهج التضييق على الحريات العامة ومنها حرية الطلبة والشباب الذين هم عماد التغيير وعماد العملية الانتخابية القادمة".

ودعت اللجنة الحكومة الى التوفيق بين أقوالها وأفعالها, وتساءلت:"كيف يستقيم القول بأن هذه الحكومة تدعو الشباب للعمل والمبادرة وبذات الوقت تعتقلهم وتنكل بهم في كل مكان".

وفيما يلي نص التصريح:

تصريح صحفي صادر عن اللجنة المركزية للقطاع الشبابي في حزب جبهة العمل الإسلامي

في سابقة خطيرة من نوعها أقدمت الاجهزة الامنية على اعتقال أكثر من 35 طالبا من الجامعة الأردنية أثناء زيارة قاموا بها إلى منزل أحد أساتذتهم في محافظة مادبا, إذ اقدموا على مداهمة مزرعة الاستاذ الجامعي و ذلك بعد أن تناول الطلبة طعام العشاء وأثناء عزمهم العودة إلى منازلهم في عمان ، قامت قوة من الامن العام على اعتقالهم واقتيادهم إلى مديرية شرطة مادبا وبعد ذلك تم ترحيل الطلبة إلى دائرة المخابرات العامة .

إن إقدام الأجهزة الأمنية على هذا الاعتقال غير المبرر وهذا التصرف المستغرب في ظل الحديث الدائم من قبل رئيس الحكومة عن إشاعة أجواء الحرية والديموقراطية في ظل الانتخابات النيابية القادمة ليدل دلالة قاطعة ان ما تقوله الحكومة لا يتفق مع الممارسات على الأرض، فهي ما زالت تسير في نهج التضييق على الحريات العامة ومنها حرية الطلبة والشباب الذين هم عماد التغيير وعماد العملية الانتخابية القادمة على حد زعم الحكومة.

وعليه فإن اللجنة المركزية للقطاع الشبابي في حزب جبهة العمل الاسلامي تدعو للإفراج الفوري عن الطلبة , ومحاسبة المسؤولين عن هذا الفعل الخطير في تاريخ الأردن السياسي ،وتطالب الحكومة بجعل أقوالها منسجمة مع أفعالها, فكيف يستقيم القول بأن هذه الحكومة تدعو الشباب للعمل والمبادرة وبذات الوقت تعتقلهم وتنكل بهم في كل مكان, وتدعو اللجنة جماهير الطلبة إلى الوقوف مع زملائهم المعتقلين حتى الإفراج عنهم.

اللجنة المركزية للقطاع الشبابي في حزب جبهة العمل الاسلامي

عمان - 9\10\2010

أضف تعليقك