الإفراج عن الطلاب الأردنيين في السودان

الإفراج عن الطلاب الأردنيين في السودان
الرابط المختصر

قالت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي، إنه جرى الإفراج عن الطلبة الأردنيين الموقوفين في السودان على خلفية تسريب أسئلة التوجيهي.

 

وبينت الرافعي في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء الأردنيّة "بترا" أن السلطات السودانية قررت الإفراج عن المواطنين الأردنيين، من ضمنهم عدد من الطلاب، الذين جرى التحقيق معهم في قضية تسريب أسئلة التوجيهي، وتم إعلام السفارة الأردنية في الخرطوم بذلك.

 

وكان السفير الاردني محمد الفايز قد التقى في وقت سابق بمسؤولين من وزارة الخارجية السودانية بناء على طلب الأخيرة حيث تم إبلاغه باستياء الوزارة للتناول الإعلامي الأردني السلبي للقضية، فيما أكد السفير خلال اللقاء على العلاقات المتينة التي تربط الأردن مع اشقائه بالسودان في كافة المجالات، والتي يجري العمل على تطويرها والبناء عليها وبخاصة في مجال التعليم، ووعد المسؤولين في وزارة الخارجية السودانية السفير الأردني في حينه، بأن يتم إطلاق سراح الطلاب الأردنيين حال الانتهاء من التحقيق معهم في القضية وفي أسرع وقت ممكن.

 

هذا وكان وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات قال اليوم الثلاثاء إن مشكلة الطلبة الأردنيين في السودان في طريقها إلى الحل، مشيراً إلى أن هناك تواصل مع الجهات السودانية. بشأن هذه القضية

 

ونفى الذنيبات أن تكون وزارته أصدرت تصريح عن قصور في التعليم بالسودان، منوهاً إلى أن ما صدر هو من دائرة معادلة الشهادات في وزارة التعليم العالي بأن ما حصل في السودان هو تسريب وغش في الامتحان.

 

وجدد الذنيبات تأكيده أن الوزارة لن تعادل شهادات الثانوية العامة في السودان بسبب تسريب الأسئلة، مشيراً إلى أنه لم يتم إخبار الأردن بإلغاء الامتحان أو إعادته.

 

ويأتي حديث الذنيبات بعد مطالبات نيابيّة في المجلس بالكشف عن مصير الطلبة الأردنيين في السودان، حيث طالب النائب مازن الضلاعين رئيس الوزراء بإرسال مذكرة للإفراج عن الطلاب والأشخاص المتعلقين في القضية المتواجدين في السجون السودانية.

أضف تعليقك