الإعلان عن ولادة "إئتلاف الأحزاب الوطنية"

الإعلان عن ولادة "إئتلاف الأحزاب الوطنية"
الرابط المختصر

اتفقت مجموعة من الأحزاب الأردنية على تشكيل إطار تنسيقي فيما بينها أطلق عليه " إئتلاف الأحزاب الوطنية " بعد الإجتماع الثاني لهذه الأحزاب والذي عقد في مقر حزب الرسالة بحضور قيادات من خمسة أحزاب وهي : الرسالة , دعاء , الوسط الإسلامي , العدالة والتنمية والرفاه .

وأكد قادة هذه الأحزاب أن هذا الإطار التنسيقي هو الأول الذي يجمع هذا العدد من الأحزاب بعد صدور قانون الأحزاب لعام 2007 , حيث ستعمل القيادات الحزبية خلال الإجتماعات القادمة على وضع تصور للمرحلة المقبلة , والمباشرة بإنشاء الهيكل التنظيمي وإنشاء المكتب الدائم وتثبيت الأسس والمرتكزات التي سيقوم عليها هذا الإئتلاف , الذي سيعمل جاهداً لتحقيق أهدافه وأولها المشاركة الفاعلة في الإنتخابات القادمة .

وكان الدكتور حازم قشوع أمين عام حزب الرسالة قد حدد سبع نقاط للإتفاق عليها خلال المرحلة القادمة كوضع إطار جامع للأحزاب والتنسيق في كافة المجالات وتهيئة المناخ السياسي العام للطيف الحزبي والإتفاق على الثوابت والمرتكزات , وتشكيل مكاتب ولجان المجلس مؤكداً على ضرورة المضي قدما ً في التنسيق وأن لا يقتصر فقط على الإنتخابات كي تأخذ الأحزاب دورها الحقيقي وتعمل على التغيير .

وأكد الحضور على أن المرحلة المقبلة تتطلب تكاتف الجهود من خلال العمل الحثيث للأحزاب وصولا لتحقيق أهدافها والعمل على الإمتداد الشعبي وتوسيع قاعدتها الجماهيرية مشيرين إلى ضرورة الانطلاق من قاعدة صلبة للعمل القادم لأن كافة الأحزاب معنية بالمرحلة المقبلة والتي قد تمثل فرصة كبيرة لها يجب إستثمارها وهذا يتطلب العمل بإهتمام لتفعيل الحراك الحزبي على الساحة الاردنية.

وعلى صعيد متصل أكد رئيس حزب دعاء الدكتور محمد ابوبكر أن الأحزاب اتفقت على دورية الإجتماعات كل اسبوعين لإنجاز كافة المسائل المتعلقة بهذا الإئتلاف والتوقيع على وثيقة إتشائه الذي نأمل أن توقع عليه ثمانية أحزاب على الأقل وبما يمثل نصف الأحزاب العاملة تقريباً .

واضاف أن على هذه الأحزاب أن تجتهد لإيصال صوتها بقوة وفرض حضورها على الساحة لا أن تبقى حبيسة مكاتنبها , لأن المرحلة القادمة تمثل فرصة هامة لهذه الأحزاب لإثبات وجودها .

أضف تعليقك