الإعلان عن نجاح التسجيل الإلكتروني بالجامعات

الرابط المختصر

وصف وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. وليد المعاني اليوم الاول التجريبي للتسجيل بالجامعات عبر وحدة القبول الموحد بانه كان ناجحا وشهد اقبالا شديدا من قبل طلبة الثانوية العامة العام الحالي والاعوام السابقة ، حيث نجح الطلبة بادخال بياناتهم عبر الموقع الالكتروني الذي اعدته وحدة القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

وقال المعاني في تصريحات لـ "الدستور" ان التجسيل الالكتروني التجريبي الذي يستمرلعشرة ايام سيحظى بردود فعل ستتابعها الوزارة بشكل دقيق ومكثف للوصول الى تغذية راجعة ستأخذ بها الوزارة للتعديل والتغيير والابقاء على الايجابيات الموجدة في بياناته .

وقال مدير وحدة التجسيل د غالب الحوراني ان الوزارة لم ترصد بعد العدد الذي دخل الموقع تجريبيا لكنه ستسعى وعند الانتهاء من تلك المرحلة الى الاستفادة من الملاحظات الموضوعية للاخذ بها والاسترشاد بالتفاصيل والتعليقات التي قد تدعو الوزارة الى التعديل او التغيير وفقا لما تقتضيه المصلحة الخاصة بالطلبة من كل الاصناف والانواع وفي كل مواقع المملكة.

وبين الحوراني ان الوزارة ستجمع كل الملاحظات بعد انتهاء ايام التجريبي وستدرسها من خلال مختصين لاعادة النظر بالنقاط التي قد يكون الطلبة قد وجدوا بها صعوبة او ان البرنامج الالكتروني لم يوفيهم حق الاستخدام الفعلي لتسجيل طلب التحاقهم ابالجامعة .

واشار الحوراني ان الفرصة منحت للجميع للدخول الى الموقع للاستفادة من التسهيلات التي منحتها الوزارة لهممن اجل سرعة وسهولة الادلاء بالبيانات وسرعة اعلان النتائج .واوضح انه سيتم الاسترشاد بكافة الملاحظات وتحديدا الطلبة القاطنين بالمناطق البعيدة وكيفية استخدامهم للانترنت وسهولة ادالائهم بالبيانات الخاصة بطلبة القبول تمهيدا لحل مشكلاتهم في حال وجدت بانهم لم يتمكنوا بسهولة من ايجاد موقع ومكان للاستفادة من الانترنت فيها .

وبين ان الوزارة لن تهمل اي ملاحظة وستقوم بحل اية مشكلة تعترض الطلبة بشأن التسجيل الالكتروني .

أضف تعليقك