الإصلاح وارتفاع الأسعار.. أبرز تناوله كتاب الرأي اليوم

عمان نت - فايز العظامات 

خطورة الفشل أردنياً تحت هذا العنوان كتب محمد أبو رمان في العربي الجديد الذي يقول أنه ثمّة اتجاه إصلاحي عريض في القوى السياسية والشباب والمجتمع المدني يقدّم خطاباً عقلانياً واقعياً ومعتدلاً، ينتظر أن يكون هنالك طرف في أوساط الدولة والتيار المحافظ للوصول معه إلى اتفاقٍ يمنح المسار الديمقراطي أفقاً كبيراً.

أما في الغد وتحت عنوان الإصلاح الاقتصادي يبدأ من هنا كتب سلامة الدرعاوي ويقول أن الاصلاح الاقتصادي لا يكون إلا من خلال تعزيز مبدأ سيادة القانون وفرض هيبته وحماية المجتمع من تغولات القوى النافذة والتقليدية التي تعرقل مسيرة الإصلاح من أجل مكتسبات خاصة.

المرتكزات الإصلاحية الاقتصادية السابقة غير مكلفة على الخزينة ويمكن السير بها فورا دون تردد، والأمر ليس مناطا بوزير المالية، وإنما بإرادة حكومية حريصة على الإصلاح.

فارس الحباشنة في الدستور كتب تحت عنوان انتظروها ..موجة جديدة من ارتفاع الأسعار

ويقول لا تستغرب ان تشتري كليو البندورة بدينارين والدجاج باربعة دنانير ، واللحمة بعشرين دينارا . اعلان وفاة سريرية للاقتصاد الانتاجي الاردني . وهذا ما ترمي اليه سياسات ليبرالية لتصفية الاقتصاد الانتاجي ، واغراق البلاد بالاستيراد. 

و ابدي من هنا قلقا وخوفا على الاردن وسط تطرف في تبني ايديلوجيا اقتصاد السوق والليبرالية والانفتاح، وضحيتها المجتمع واقتصاده ، وتدفع نحو قتل ونحر وتصفية اي اجتهادات وحلول وطنية للازمة الاقتصادية الخانقة.

 

 

radio albalad · الإصلاح وارتفاع الأسعار.. أبرز تناوله كتاب الرأي اليوم

أضف تعليقك