الإصلاح النيابية: لم نشارك بـ"ماراثون" التصويت على الموازنة

الإصلاح النيابية: لم نشارك بـ"ماراثون" التصويت على الموازنة
الرابط المختصر

قالت الناطق الإعلامي باسم كتلة الاصلاح النيابية ديمة طهبوب "إن ما جرى اليوم في التصويت على الموازنة أشبه بماراثون سريع ، ولم نشارك بها ".

 

 

وأوضحت طهبوب في بيان لها الخميس، أن الكتلة الإصلاح لم تصوت على الموازنة إذ لم تلق الاقتراحات التي قدمتها بعدم رفع الضرائب لاستيفاء ٤٥٠ مليون، ورفع الرواتب ٥٠ دينار للعاملين و المتقاعدين أي استجابة، مشيرة إلى أن الكتلة علقت تصويتها منذ البداية على تحقيق هذا الشرط لما يسببه رفع الأسعار من إثقال مباشر على كاهل المواطن.

 

 

وأكدت أن"البدائل المقترحة في كلمة الكتلة على الموازنة كثيرة، منها تحصيل مديونية الحكومة على المتنفذين وأصحاب رؤوس الأموال من ضريبة الدخل الصادر فيها أصلا أحكام قطعية تصل إلى 3 مليارات ".

 

 

وأشارت إلى أن "مقترح الكتلة بزيادة رواتب موظفي الدولة العاملين والمتقاعدين من خلال تقليل النفقات الرأسمالية قد حصل 22 صوت فقط "، مؤكدة على حرص الكتلة المضي بهذا المقترح للتخفيف من أعباء الواقع المالي على المواطن.

 

 

وواختتمت البيان بالقول "سنعمل على متابعة أداء الحكومة وسريان نفقاتها ، رافضين سياسة رفع الأسعار التي تنتهجها الحكومة في تغطية عجزها "، مؤكدة على كثرة الاقتراحات والحلول العملية لعجز الموازنة والتي قدمها أعضاء المجلس خلال أيام النقاش إلا أن " الحكومة لم تستجب لمعظمها ".

أضف تعليقك