الإسلاميون: حالة الاحتقان الشعبي بلغت مستويات غير مسبوقة

الإسلاميون: حالة الاحتقان الشعبي بلغت مستويات غير مسبوقة
الرابط المختصر

طالب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور همام سعيد الحكومة بالتصدي لحالة انفلات الاسعار الذي قال انها "بلغت مستويات مهددة للامن المجتمعي".

ودعا سعيد الحكومة في تصريح له نشر على موقع الجماعة اليوم الى تفكيك حالة الاحتقان الشعبي من خلال اتخاذ خطوات "اصلاحية جادة"،مشيراً الى ان "الضغط المستمر" على المواطنين من شأنه ان "يولد انفجاراً لا تحمد عقباه".

وقال ان ما يجري في بعض البلاد العربية من احداث "مؤسفة" ادت الى وقوع عشرات القتلى والجرحى هو"جرس انذار"،وتابع "يجب ان تستشعر الانظمة العربية من خلاله "ضرورة تغيير السياسات عوضاً عن مواجهة الغضب الشعبي بالهراوات والغازات المسيلة والرصاص الحي".

وقال سعيد "نوجه هذا الكلام بنفس الدرجة الى الحكومة الاردنية لتأخذ العبرة بما يجري حولها"،اذ ان "حالة الاحتقان الشعبي العالي والضغط المستمرعلى قوت المواطن وحاجاته الضرورية والتضييق على الحريات وتكميم الافواه وادارة الظهر لقوى الشعب الحية والعقلاء من ابناء الامة وعدم السعي لايجاد خطوط تواصل حقيقية مع القوى السياسية وتجاهل الملفات الخطيرة التي تهدد امن البلاد ومستقبلها ينذر بعواقب وخيمة".

ودعا مراقب الاخوان الحكومة الى "التوقف عن الاستجابة للنصائح الامريكية والاملاءات الاجنبية"،حاثاً اياها على اتخاذ خطوات "عاجلة" في مجال الاصلاح السياسي و"الاعتراف بجميع الخطايا التي وقعت في الانتخابات النيابية ومصارحة الشعب بجميع السلبيات التي ادت الى هذه الاوضاع الخطيرة المتفجرة ".

كما دعا الى "مراجعة شاملة" لسياسة الاسعار ولا سيما المشتقات النفطية وقال ان "على الحكومة ان تكون بالغة الحساسية وهي تقترب من الفقراء والمستضعفين من ابناء الشعب" .

وحذر من ما وصفه بالمخطط الامريكي "الساعي الى تفتيت الامة وايقاظ الولاءات الاولية واثارة الفتنة وتقسيم البلدان"،مشيراً الى ما يجري في السودان وما جرى في العراق والصومال وكذلك الاصطفافات في اليمن ولبنان والحوادث الاخيرة في مصر.

ونبه الى ضرورة "تدارك تأثير السياسات الغربية الاجرامية الهادفة الى التلاعب في وحده الشعوب الوطنية" ،اذ ان ما يجري في السودان "نموذج يمكّن تعميمه في كل بلد صغرت مساحته ام كبرت ".

أضف تعليقك