"الإخوان" في الزرقاء يحولون مسار اعتصامهم ويعترضه اعتصام مضاد

الرابط المختصر

خرجت مسيرة للاخوان المسلمين بالقرب من جامع عمر واستقرت على تقاطع الامير شاكر مع شارع الامير فيصل علما بان الاعتصام كان مقررا للاخوان المسلمين في منطقة دوار معسكرات الزرقاء وقرب نفق العوده لكن تعالت الاصوات من كافة الاطراف التي تطالب الاخوان المسلمين بتغيير مكان الاعتصام حيث استقر بهم المطاف على تقاطع شارع شاكر مع الامير فيصل.
اعتصام الاخوان المسلمين كان ضئيلا من حيث العدد وبالمقابل خرجت مسيرات واعتصامات مؤيدة للنظام والاردن.
الزرقاء عاشت امس على صفيح ساخن حيث ان الاعلام الاردنية ارتفعت على معظم المحال التجارية وشهدت حضورا مكثفا للاجهزة الامنية وقوات الدرك الذين قاموا بتشكيل طوق امني حول المشاركين بالاعتصام من الاخوان المسلمين وبالمقابل اشترك الفريقان المؤيدون والمعرضون في الدعوة للولاء والانتماء للاردن واختلفوا في المطالبة بالاصلاح حيث تركزت مطالب الحركة الاسلامية على اصلاح النظام والتركيز على مكافحة الفساد والمفسدين الا ان الاصوات الاخرى المؤيدة صممت على ان الشعب يريد اسقاط الاحزاب واسقاط الاخوان. واغلقت العشرات من المحال التجارية ابوابها مبكرا واختفى المتسوقون من الشوارع.
وكان العشرات من اصحاب المحال التجارية قد تقدموا بعريضة لمحافظ الزرقاء قبل يومين من الاعتصام طالبوا فيها بمنع اعتصام الاخوان المسلمين في منطقة دوار المعسكر القريبة من  نفق العودة حسب ما كانت الحركة الاسلامية قد قررته في السابق.
وكان العشرات من رجالات الزرقاء قد طالبوا في وقت سابق بمنع الاعتصام في منطقة الدوار  خوفا من الفتنة وتكرار سيناريو دوار الداخلية.

أضف تعليقك