"الإخوان" تنفيّ تبلّغها رفضاً رسميّا على إقامة فعاليّة التأسيس

"الإخوان" تنفيّ تبلّغها رفضاً رسميّا على إقامة فعاليّة التأسيس

نفت جماعة الإخوان المسلمين تبلّغها بشكل رسميّ رفض محافظة العاصمة لإقامة فعاليتها بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيسها.

 

وقال الناطق الإعلامي باسم الجماعة معاذ الخوالدة إنها أشعرت أمس الإثنين محافظ العاصمة، ولم تبلغ بالرد، علماً أن قانون الاجتماعات العامة ينص على إبلاغ الحاكم الإداري بإقامة الفعالية فقط.

 

 

وأكد الخوالدة أن الفعالية ستقام بموعدها وفي المكان الذي دعت إليه سابقاً، مؤكداً أن الجماعة هي كيان رسميّ ومرخص وفق القوانين السارية.

 

وكان المرشد العام لجمعية جماعة الإخوان المسلمين المحامي عبد المجيد الذنيبات قال إن محافظ العاصمة منع إقامة فعالية الجماعة الأم، لأنها جماعة محظورة على حد وصفه.

 

وأضاف الذنيبات أن الجماعة بُلّغت بشكل رسمي بأن محافظة العاصمة لن تسمع بإقامة هذه الفعالية، مؤكداً أن الجمعية الآن هي الممثل الشرعي للجماعة ولا يحق لسواها تمثيلها قانونياً.

 

وأكد الذنيبات أن هذا المنع - غير المؤكد -  جاء بناء على طلب رسميّ تقدمت به الجمعية إلى محافظة العاصمة عمّان.

 

وحاول عمّان نت التواصل مع وزارة الداخلية للحصول على تعقيب رسمي لكنه لم تنجح في ذلك رغم المحاولات المتكررة.

 

ومنذ أن أعلنت جماعة الإخوان المسلمين نيتها إقامة فعالية التأسيس أعلنت الجمعية التي أسسها المراقب العام الأسبق للجماعة الأم رفضه إقامة هذه الفعالية.

 

وكان وزير الداخلية حسين المجالي ألمح إلى رفضه إقامة فعالية الأخوان قائلاً بأنه لن يسمح لأي جهة أو جماعة إقامة فعاليات نيابة عن جماعات خارجية، على حد وصفه، إلّا أنّ الجماعة الأم تقول بأن هذا التصريح لا ينطبق عليها، خاصة أن المجالي لم يفصح عن الجهة أو الفعالية التي يتحدث عنها.

 

أضف تعليقك