الإخوان تدعو أعضاءها لعدم الانتساب لحزب الفلاحات

الإخوان تدعو أعضاءها لعدم الانتساب لحزب الفلاحات
الرابط المختصر

أكّدت جماعة الإخوان المسلمين، الأحد، أنّ مؤسسات الجماعة وأطرها التنظيمية لم تتخذ قراراً بالموافقة على المشاركة في تأسيس الحزب الذي تقدمت به "مبادرة الشراكة والإنقاذ" أو الإنضمام إليه.

 

وكان المراقب العام السابق للجماعة سالم الفلاحات قدم إخطارا أوليا، الخميس، إلى مديرية شؤون الأحزاب في وزارة الشؤن السياسية والبرلمانية، لتأسيس حزب سياسي، حمل إشعار “الشراكة والإنقاذ”، وهو شعار لمبادرة “الشراكة والإنقاذ” التي تمثل إحدى تيارات جماعة الإخوان المسلمين أنشئت بعد خلافات عصفت بجسم الجماعة.

 

ودعت الجماعة في بيان له ضرورة الإلتزام بالمؤسسية في الجماعة، والقرارات الصادرة عن مؤسساتها التنظيمية و الشورية وعدم انتساب أعضاء الجماعة إلى هذا الحزب دون قرار رسمي من الجماعة.

 

ووعد البيان بإحالة هذه الأمر على الأطر القيادية و التنظيمية المختصة داخل الجماعة لدراستها واتخاذ الإجراءات والقرارات المناسبة بهذا الشأن. وفقاً للبيان.

 

هذا وكان الفلاحات، كشف، الخميس أن منطلقات الحزب الذي تقدموا به لوزارة التنمية السياسية لن يتكئ على الإيديلولجيا وحدها، إنما ستكون منطلقاته وأفكاره مدنيّة، يأتي إنشاؤه، بسبب "الظروف الجديدة" التي فرضت مراجعات سواء أكانت في الأردن أو غير الأردن، فيما يتعلق بالجمع بين العمل الاجتماعي والسياسي.

 

وقال الفلاحات لـ"عمّان نت" إن السمة الأساسية للأحزب مؤخراً هي المناكفة فيما بينها أكثر من التوجه للناس، مشيراً إلى أن العمل الحزبي "صار فيه مناكفة بين الطلائع السياسية، أكثر من التوجه للناس على الأرض، وهناك جهات مستفيدة، حطمت بعض الأحزاب، والنتيجة صفر للمواطن العربي".

 

وركز الفلاحات خلال حديثه على سياسة الحزب الداخلية، حيث وصف نهج الحزب بأنه يستبعد أي شخص يأتي بمسلمات إلى هذا المشروع الجديد، لكن “دون تحكم أو فرض أفكار إنما اتفاق، وربما نعاود النظر بما قدمناه” على حد قوله.

 

وقال الفلاحات "نتمنى أن تبقى العلاقة مع الجماعة بخير، داعياً إلى أن يكون العمل السياسي لمنتسبي الجماعة مفتوحاً

أضف تعليقك