الأول على العلمي: أميل لدراسة الهندسة

الأول على العلمي: أميل لدراسة الهندسة
الرابط المختصر

""أشعر بشعور الفرحة مع الصدمة"، بهذا الجملة يبدأ الحاصل على المرتبة الأولى في الفرع العلمي في امتحان الثانوية العامة يوسف الصوري حديثه لـ"عمّان نت" بعد الإعلان عن نتائج الثاوية العامة الأحد.

 

ويقول الصوري الذي حصل على معدل 98.4: توقعت أن أحصل على مركز من بين العشرة الأوائل في المملكة، لكن أن أكون الأول، فهذه صدمة لم أتوقعها.

 

وعن طموحه في الدراسة الجامعية، يميل الصوري إلى دراسة الهندسة المدنيّة، وعن سبب ميله، يؤكد أن ذلك بسبب حبه لمواد مثل الفيزياء، والرياضايات، في حين أنه لا يميل إلى دراسة الطبّ، أو "الدراسة على الجسم البشري" ويفضل الأشياء التي فيها إبداع وتفكير مثل الهندسة المدنية.

 

وحول عوائق اختياره للهندسة، يرى الصوري أنه إذا كانت هناك عوائق فيمكن أن تكون نظرة المجتمع التي تذهب إلى أن الطالب الذي يحصل على معدل مرتفع عليه أن يستفيد من هذا المعدل في الحصول على تخصص يتطلب معدلات عالية مثل الطب.

 

ويجمل الصوري تفاصيل الدراسة اليومية: دراسة فور العودة من المدرسة، وفي المساء هناك وقت للذهاب إلى "الجم"، حيث كان الفصل الأول أكثر راحة له من الفصل الثاني الذي يصفه بأنه فصل مضغوط، في حين وصل عدد الساعات إلى 7 يوميّاً، وقبل الامتحان بشهر وصلت هذه الساعات ما بين 10 –11 ساعة، دون أن يكون هناك متسع للخروج من البيت.

 

ويتمتع الصوري بمكرمة ملكية لأبناء المعلمين، حيث عملت أمة كمدرسة في وزارة التربية والتعليم، ما يمنحه مقعداً جامعيّاً.

 

ودرس الصوري في مدارس النظم الحديثة في تلاع العلي.

أضف تعليقك