الأوقاف تحذر من تصاعد اقتحام المتطرفين للأقصى

الأوقاف تحذر من تصاعد اقتحام المتطرفين للأقصى
الرابط المختصر

حذر مدير شؤون الاقصى في وزارة الاوقاف عبدالله العبادي من زيادة تصعيد المتطرفين اليومي والمتكرر باقتحام المسجد الأقصى خلال الآونة الأخيرة، داعيا إلى تحرك عربي واسلامي اتجاه ذلك .

وقال العبادي "لعمان نت" أن الدعوات لاقتحام الأقصى من مسؤولين اسرائيليين متطرفين والاقتحامات المتتالية خلال الفترة الأخيرة تخفي وراءها نوايا سيئة اتجاه الاقصى.

وأكد العبادي على أن دخول وزير الاسكان الاسرائيلي المتطرف صباح الاربعاء المسجد الاقصى والتجول فيه مع قوة عسكرية، يمثل انتهاكا لحرمة المسجد، لافتاً إلى زيادة حديث مسؤولين متطرفين وشرطة اسرائيلية في الوسائل الاعلامية عن أن المسجد الأقصى لهم .

وعلق العبادي على دور الأردن باصدار بيانات تشجب وتستنكر اقتحام الأقصى، ومشروع تقسيم الأقصى مكانياً وزمانياً لليهود والمسملين معتبرها غير كافية وأن الأمر في غاية الخطورة ويحتاج إلى تحرك الدول العربية والاسلامية.

هذا وقد اقتحم أكثر من مئة مستوطن يهودي يتقدمهم وزير الإسكان الإسرائيلي أوري أريئيل يوم الأربعاء المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة من جهة باب المغاربة بحماية مشددة ومعززة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي الخاصة.

وقال شهود عيان إن المتطرف أريئيل ومجموعة من أتباعه نظموا جولة امتدت لنحو نصف ساعة في أنحاء متفرقة من المسجد الأقصى في حين انتظم عدد من المستوطنين يتقدمهم حاخامات في جولة تشبه المسار التلمودي الذي تعتمده الجماعات اليهودية خلال اقتحامها للمسجد الأقصى.

في الوقت ذاته تتواجد أعداد من المُصلين وطلبة حلقات العلم وطلبة مدارس القدس القديمة في المسجد الأقصى وسط حالة من التوتر تسود باحاته ومحيط بواباته الخارجية .

أضف تعليقك