الأوقاف تبدأ بتسجيل الراغبين في الحج اعتبارا من الخميس

الرابط المختصر

قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبدالرحيم العكور ان الوزارة ستبدأ اعتبارا من يوم الخميس المقبل الثلاثين من شهر حزيران الحالي بتسجيل الراغبين في أداء مناسك الحج لموسم العام الحالي1432 هجرية.

ودعا في تصريحات صحفية اليوم الاثنين الراغبين في اداء فريضة الحج الى مراجعة مديريات الاوقاف في المحافظات والالوية باستثناء محافظة العاصمة التي سيكون التسجيل فيها في المركز الثقافي الاسلامي بمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين ومكتب أوقاف لواء القويسمة الكائن بمنطقة دوار الشرق الاوسط/ عمارة البنك الاسلامي الاردني, التي ستفتح ابوابها ابتداء من الساعة30ر8 صباحا وحتى الساعة السابعة مساء طيلة أيام الاسبوع بما في ذلك أيام الجمع والسبت.

واضاف العكورانه يشترط حضور كل من يرغب في الحج شخصيا مصطحبا معه بطاقة الاحوال الشخصية وشهادة المحرم بالنسبة للنساء لتعبئة استمارة التسجيل الاولي وأداء القسم على كتاب الله العزيز بانه لم يحج سابقا, مبينا انه سيتم بعد انتهاء فترة التسجيل ادخال البيانات التي تقدم بها الراغبون في الحج على الحاسوب لفرزها وتحديد الاشخاص الذين تنطبق عليهم الشروط لاداء فريضة الحج.

وقال "وسيتم بعد هذه المرحلة اختيار الاشخاص المؤهلين لاداء فريضة الحج ممن سجلوا التسجيل الاولي ولم يحجوا باعتماد معيار الاكبر سنا".

وكان مجلس وزراء خارجية الدول الاسلامية حدد الف حاج لكل مليون مواطن من ابناء الدول الاسلامية.

أضف تعليقك