"الأنصار 1 " صوب غزة الشهر المقبل

"الأنصار 1 " صوب غزة الشهر المقبل
الرابط المختصر

أعلنت النقابات المهنية ولجنة شريان الحياة الأردنية لقطاع غزة عن بدء التحضيرات لإطلاق قافلة الأنصار 1 الأردنية تحت شعار يدا بيد لإنهاء الحصار.

وقال رئيس اللجنة وائل السقا خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم الثلاثاء أن القافلة البرية ستنطلق صوب قطاع غزة المحاصر في الثاني عشر من تموز، وسيرافقها عدد من السيارات التي ستحمل المساعدات.

وأشار إلى أن هذه القافلة ستكون اكبر القوافل المتحركة من الأردن صوب غزة عددا وعدة وتمثيلا.

ولفت السقا بان اللجنة ستبدأ باستقبال التبرعات المادية اعتبار من غدا الأربعاء في مجمع النقابات المهنية من خلال سندات قبض رسمية.

وبين أن مسار القافلة سيكون على النحو التالي " الرمثا- اربد- الزرقاء- عمان- الكرك- الطفيلة-معان-العقبة- نوبيع- العريش- رفح-غزة، مشيرا بان الانطلاق سوف يكون من العاصمة عمان.

وقال السقا، انه سيتم تقاضي مبلغ 750 دينار من جميع المشاركين لتغطية نفقات مشاركتهم، مبينا أن أي مبلغ زائد سيتم التبرع به للقافلة.

وستشمل القافلة على مواد إنشائية تساهم في عملية إعادة الأعمار، بالإضافة إلى مواد أخرى كالأجهزة الطبية والأدوية وحليب الأطفال.

من جهته قال رئيس مجلس النقباء د. احمد العرموطي أن وفد من مجلس النقباء سيتوجه إلى غزة يوم الجمعة المقبل لتقديم دعم معنوي للأهالي القطاع.

ومن المتوقع أن يشارك في قافلة الأنصار البرية 1 ما يزيد عن 300 مشارك يمثلون جميع القطاعات " النقابات المهنية، مؤسسات المجتمع المدني، الأحزاب السياسية، الحركة الإسلامية، إعلاميين، هيئات وشخصيات وطنية وعامة، قطاع نسائي، علماء أندية، بالإضافة إلى متبرعين من أصدقاء شريان الحياة".

أضف تعليقك