الأمن العام يعتمد باج خاص لتمييز رجاله

الأمن العام يعتمد باج خاص لتمييز رجاله
الرابط المختصر

أعلن الناطق الإعلامي لمديرية الأمن الرائد بشير الدعجة عن اعتماد المديرية باج معدني خاص بضباط الشرطة المدني وهم من إدارات الأمن الوقائي والبحث الجنائي ومكافحة المخدرات وحماية الأسرة والمباحث المرورية.

 

وقال الدعجة لراديو عمان نت عن أهمية هذا الإجراء الذي تتبعه المديرية " هي خطوة جاءت لضمان حقوق المواطنين وتعريفهم بهوية رجال الأمن العام وحمايتهم منعنا من حدوث أي عمليات احتيال، فنحن لدينا عدد من الوحدات الشرطية التي ترتدي اللباس المدني وتتعامل بشكل مباشر مع المواطنين".

 

وتابع " فمن خلال البحث والتحري عن بعض القضايا تم إلقاء القبض على العديد من الأشخاص ينتحلون صفة رجال الأمن ويحتالون على المواطن بتفتيش بيوتهم وإيقافهم إثناء ركوبهم السيارات وتفتيشها وأخذ مبالغ مالية وأشياء أخرى، وقد وردت لدينا العديد من الشكاوي من المواطنين بهذا الخصوص فمن خلال التحقيق تبين ان هناك أشخاص ينتحلون صفة رجال الأمن العام".

 

وأضاف "رأينا انه لا بد أن يكون رجال الأمن العام مميزين في باجات معدنية يعتاد عليها المواطنين عند مشاهدتها (ان هذا رجل امن)، فقمنا بإيجاد هذا الباج واعتماده وتم توزيعه على وحدات الأمن الوقائي والبحث الجنائي ومكافحة المخدرات وحماية الأسرة والمباحث المرورية ".

 

وبين الدعجة ان هذا الباج يتكون من نوعين بقوله "الأول من اللون الفضي والأخر باللون البرونزي، محفوظ داخل محفظة سوداء ومطبوع عليهما شعار الأمن العام وكلمة الأمن العام باللغتين العربية والانجليزية ومحاط الشعار بنجمة سباعية أسفلها رقم متسلسل مكتوب باللغة العربية يدل على حامل الباج من هو، أي بإمكان أي مواطن ان يلتقط الرقم ويتصل بنا ونحن سنعرف من هذا الشخص ".

 

وشدد الدعجة ان المواطنين غير ملزمين بالتعاون والتعامل مع أي شخص لا يبرز هذا الباج من رجال الأمن العام.

 

أضف تعليقك