الأمن العام: القبض على مرشح للانتخابات النيابية بحقه 6 طلبات وأحكام قضائية

الرابط المختصر

ألقت كوادر الأمن العام القبض على مرشح للانتخابات النيابية القبلة في عمّان، على خليفة قضايا حقوقية ومالية، وجميعها صادر بها طلبات وأحكام قضائية سابقة، وفقا للناطق باسم مديرية الأمن العام.

وأوضح الأمن العام، السبت، في بيان، أن دورية عاملة في العاصمة عمّان؛ وفي أثناء قيامها بواجبها وبطريقة اعتيادية، دققت على مركبة عمومية ومن بداخلها، حيث تبيّن أن راكبا مطلوب قضائيا وبحقه 6 طلبات قضائية عن قضايا مالية ولصالح أطراف مدنية (مواطنين) وتبيّن لهم بعد ذلك أنه مرشح للانتخابات النيابية المزمع عقدها في 10 أيلول/ سبتمبر 2024.

وأكّد أن ترشيح أي شخص لا يعني حصانته من الطلبات القضائية المالية والحقوقية، لافتا إلى أن مرشحين آخرين تعاملوا مع قضايا حقوقية بحقهم، وسددوها وتم كف الطلب عنهم بعد توقيفهم، وهي أمور قانونية وحقوقية بعيدة كل البعد عن العملية الانتخابية.

كما أكّد أنّ الأمن العام جهة إنفاذ للقانون تعاون السلطات القضائية في تنفيذ الأحكام والطلبات القضائية، وفقا لأحكام القانون.

وبيّن الأمن العام أنه سيتم توديع المرشح الذي تم إلقاء القبض عليه إلى المرجعيات القضائية المختصة لإجراء المقتضى القانوني لدى المحاكم المختصة.

أضف تعليقك