الأمانة: 12 فريقا للرقابة على الأغذية خلال شهر رمضان

الأمانة: 12 فريقا للرقابة على الأغذية خلال شهر رمضان
الرابط المختصر

فريق خاص لمراقبة العصائر

 

أعلنت أمانة عمان الكبرى عن تشكيل 12 فريقا مشتركا مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء للعمل على رقابة المواد الغذائية خلال شهر رمضان وعلى مدار الساعة.

 

وأوضح  المدير التنفيذي لدائرة الرقابة الصحية والمهنية في الأمانة الدكتور مهدي العقرباوي، أن الحملات التفتيشية ستشمل كافة المحال التجارية والمطاعم والمراكز الكبرى التي تتعامل مع المواد الغذائية.

 

وأضاف العقرباوي لـ"عمان نت" بأن هنالك 120 فريقا ستعمل على إجراء حملات تفتيشية على صلاحية المواد الغذائية في مختلف مناطق العاصمة، لافتا إلى امتلاك المراقبين لصلاحيات الضابطة العدلية لتحرير المخالفات والإنذارات والإغلاق بحق المخالفين.

 

كما تم تشكيل فريق خاص لمراقبة العصائر، التي يزيد انتشارها خلال شهر رمضان، مصحوبا بآليات لإتلاف الكميات غير الصالحة للاستهلاك البشري.

 

وكان رئيس لجنة أمانة عمان يوسف الشواربة، قد أكد على كافة المسؤولين المعنيين تنفيذ الخطط المعدة لشهر رمضان وفصل الصيف على الوجه الأكمل ومتابعة الكوادر المعنية ميدانيا.

 

وأشار الشواربة إلى أنه لا تهاون في مجال سلامة الغذاء وصحة المواطن خلال شهر رمضان، وما يصاحبه من ظهور العصائر والمأكولات الرمضانية ومايتطلبه من تعزيز الرقابة لمنع التجاوزات والمخالفات.

أضف تعليقك