الأمانة: مبيدات مكافحة الحشرات موافق عليها من منظمة الصحة العالمية

الأمانة: مبيدات مكافحة الحشرات موافق عليها من منظمة الصحة العالمية
الرابط المختصر

أكد مدير دائرة ضبط ناقلات الأمراض في أمانة عمان محمد أبو شميس أن المبيدات المستخدمة في عملية الرش لمكافحة الحشرات آمنة على صحة الإنسان وموافق عليها من منظمة الصحة العالمية.

 

وبين شميس خلال حديثه لــ عمّان نت أن هذه المبيدات قليلة السمية على الإنسان إلّا أن البعض يمكن أن يكون لديه قابلية للتحسس منها، ناصحاً هؤلاء بإغلاق الشبابيك أثناء عملية الرش لتجنب دخولها إلى المنزل.

 

هذا وبدأت الأمانة السبت الماضي بحملة مكثفة لمكافحة الحشرات الطائرة تستمر خلال شهر رمضان، بسبب تكاثر الحشرات، خصوصاً البعوض مؤخراً مع ارتفاع درجات الحرارة.

 

وتقوم 25 سيارة مزودة باجهزة التدخين ULV ، ونحو 25 عامل بعملية الرش يومياً في كافة مناطق العاصمة الـ22 والتي تبدأ الساعة السادسة مساء.

 

وأوضح شميس أن تركيز الأمانة يكون على المناطق التي تشهد أكثر انتشاراً وتكاثر لهذه الحشرات وهي البؤر الساخنة مثل مناطق المسالخ وتراكم النفايات حيث أن السيطرة على هذه المناطق يقلل من أعداد هذه الحشرات بنسبة 50-60 % .

 

وأشار شميس إلى أن ما يميز هذه الحملة هو أنها حملة مسح شامل لكافة الأحياء والشوارع في جميع المناطق، بهدف التقليل من الحشرات إلى الحد الأدنى.

أضف تعليقك