الأمانة: لا تراجع عن منع الأراجيل إلا بكتاب رسمي من "الصحة"

الأمانة: لا تراجع عن منع الأراجيل إلا بكتاب رسمي من "الصحة"
الرابط المختصر

أكد نائب مدير المدينة للتخطيط في أمانة عمان عماد الحياري لـ"عمان نت" أنه لا تراجع عن قرار وقف تراخيص تقديم الأرجيلة وإغلاق المحلات المخالفة الا في حال توجيه كتاب رسمي من وزارة الصحة تطالب بالغاء القرار .

وتبدأ الأمانة مطلع نيسان المقبل بمخالفة وإغلاق محلات تقديم الأرجيلة التي لم تلتزم بقرار وزارة الصحة القاضي بمنع تقديم الأراجيل في الأماكن العامة، بحسب الحياري.

ودعا الحياري أصحاب محلات تقديم الأرجيلة الى تجديد تراخيص محلاتهم و فق التعليمات و الأنظمة الجديدة وعدم التأخر عن 31 اذار حتى لا يترتب عليهم غرامات مالية، مشيراً الى أن الأمانة ستتخذ الاجراءات اللازمة في 1 نيسان المقبل بحق المخالفين تصل الى إغلاق محالهم .

وحول محلات القهوة السائلة أوضح الحياري أنه يجب على المحلات تقديم كفالة عدلية أو مالية "مستردة" لتجديد تراخيص محلاتهم قبل 31 آذار المقبل وفق التعليمات والأنظمة الجديدة القاضية بعدم توصيل القهوة للسيارات إضافة الى إزالة اللواحات المضيئة و التقيد برخصة المهن الحاصلين عليها.

فيما يرفض أصحاب محلات بيع القهوة تقديم هذه الكفالات التي تلزمهم بالتقيد بالشروط و التعليمات الجديدة، وفقاً للحياري.

وأكد أن الأمانة لن تتراجع عن قرارها وستقوم باغلاق المحلات المخالفة مطلع نيسان المقبل.

من جهته قال الناطق باسم أصحاب محلات القهوة زهير اسماعيل أن الأمانة فرضت عليهم كفالة مالية بقيمة الفين دينار مشيراً الى انهم طالبوا بتقديم كفالة عدلية و لم توافق الأمانة.

وبين أن الكفالة المالية يمكن أن تسحب منهم في أي وقت نظراً لصعوبة الأنظمة و التعليمات الجديدة التي ستلزمهم بها الأمانة.

ويبلغ عدد المحلات الحاصلة على رخصة تقديم أرجيلة 384 محلاً فقط، فيما يصل عدد المحلات المخالفة لتقديم الأرجيلة حسب قانون الحرف والصناعة والتي تحتاج إلى موافقة وزير الصحة والحاكم الإداري، 233 محلا حاصلا على ترخيص مقهى شعبي، إضافة إلى  143 مطعما سياحيا “فئة مقهى”، و 392 مطعما سياحيا “فئة مطعم”، إضافة إلى 8 مطاعم “فئة مقهى”.

أضف تعليقك