الأمانة: فيضانات المناهل بسبب ربطها بالصرف الصحي

الأمانة: فيضانات المناهل بسبب ربطها بالصرف الصحي
الرابط المختصر

قال نائب مدير المدينة للبيئة و المناطق في أمانة عمان المهندي باسم الطراونة إن ارتفاع منسوب المياه و فيضانها في الشوارع يعود الى قيام بعض المواطنين بربط تصريف مياه الأمطار بشبكة الصرف الصحي.

وأوضح الطراونة لـ"عمان نت" أن المناهل المستطيلة و المربعة الموجودة في الشوارع تعود لأمانة عمان، فيما تعود باقي المناهل لمؤسسات أخرى في الدولة.

وقامت الأمانة بتشكيل لجان للتفتيش والمراقبة على ربط تصريف مياه الأمطار بشبكة الصرف الصحي.

وأشار الطراونة إلى أن هنالك 5 ورش تعمل في الأمانة لإصلاح الحفر الموجودة في الشوارع قبل وخلال المنخفض، داعياً المواطنين إلى توصيل الشكاوى والملاحظات المتعلقة بالحفر أو الانهيارات للأمانة التي ستقوم بدورها بمعالجة المشكلة.

هذا و تعاملت كوادر أمانة عمان خلال الـ 24 ساعة الماضية مع عدد من الحالات التي نتجت عن الهطول الغزير للأمطار، حسب ما أعلن المسؤول المناوب في الأمانة المهندس عامر عطية.

وتمثلت الحالات في ارتفاع منسوب مياه الأمطار في منطقة وادي الطي قرب مسجد خليل الرحمن في منطقة اليرموك  وتدفق مياه في شارع الاميرة اية الفيصل بمنطقة طارق حيث تم تأمين حركة المرور بالتعاون مع إدارة السير ، اضافة  للتعامل مع تجمعات للمياه قرب جمعية كفرعانة وشارع حسن البصري في منطقة المقابلين .

وأكدت الأمانة على جاهزية كوادرها والياتها للتعامل مع الحالة الجوية السائدة حيث اعلنت حالة الطوار

أضف تعليقك