الأمانة: شكاوى من إزعاج العمل الليلي

الأمانة: شكاوى من إزعاج العمل الليلي
الرابط المختصر

تعاملت أمانة عمان مع أكثر من 500 شكوى تركزت على الإزعاج من العمل الليلي منذ بداية شهر رمضان، بحسب مدير دائرة رقابة الاعمار المهندس رائد حدادين.

وقال حدادين لـ"عمان نت" إن الأمانة تتخذ اجراءات بحق المخالفين الذين يعملون خارج أوقات الدوام  تصل لايقاف المشروع عن العمل لمدة أسبوع.

وأشار حدادين أن فرق الرقابة تقوم بجولات تفتيشية مكثفة في المساء بعد الافطار اضافة الى الجولات الصباحية لضبط المخالفات.

ودعا حدادين المقاولين وضع حواجز معدنية تضمن السلامة العامة للمواطنين و العاملين داخل المشروع دون التعدي على الشارع العام ، مشيراً الى بعض المقاولين بالالتزام بالقوانين الأمر الذي دعا لتشكيل أكثر من 40 لجنة سلامة عامة من خلال الأمانة و الحاكم الاداري و أكثر من 100 لجنة من قبل مجلس البناء الوطني.

وتمثل معظم المخالفات الانشائية التي يتم ازالتها في بناء قرميد في الارتدادات، واستغلال كراجات بشكل مخالف، وإنشاء أبنية في الارتدادات الجانبية إضافة لزيادات في الابنية ضمن طوابق السطح .

وتعنى دائرة رقابة الاعمار بكل ما هو انشائي تحت وفوق الأرض من مراقبة البناء و الالتزام بالرخصة الممنوحة و شروط السلامة العامة بالتعاون مع نقابة المهندسين و المقاولين واللجان المشتركة التي تراقب على كودات البناء الوطني.

ووجهت فرق الأمانة منذ بداية العام الحالي "445" مخالفة أبنية، وتوجيه "785" إنذار بموجب قانون تنظيم المدن والقرى رقم 79 لسنة 1966 وتعديلاته ، وقانون نظام الابنية رقم "21" لسنة 2005 .

وكانت فرق الأمانة وجهت خلال العام الماضي "2665" مخالفة أبنية ، و"3574"

وحول الأبنية و المركبات المهجورة التي تشكل مكاره صحية بين حدادين ان الأمانة بازالتها وهدم الأبنية مشيراً الى وجود تعقيدات قانونية فيما يخص الملكية وابلاغ كافة الورثة الا انه يتم التعامل مع هذه الأبنية بشكل مباشر حال تأثيره على السلامة العامة .

وتعاملت أمانة عمان منذ العام الماضي مع 12 منزل مهجور في منطقة شرق عمان و 5 بيوت في منطقة الشميساني كما تم الحجز على أكثر من 150 سيارة مهجورة مجهولة المالك.

وتوجه أمانة عمان مخالفتين للسيارات المعروضة للبيع على الأرصفة واحدة بممارسة مهنة بدون وأخرى الاعتداء على الأرصفة بحسب حدادين .

وأضاف حدادين انه تم تشكيل لجنة بالتعاون مع ادارة السير للحصول على صفة الضابطة العدلية لاتخاذ الاجراءات المباشرة بازالة ورفع السيارات الخاصة المركونة على الأرصفة بكل طولي حيث سيتم العمل على احتجازها و تغريم صاحبها.

وتبلغ قيمة المخالفة الحالية للسيارات المتعدية على الأرصفة 100 دينار وابتداءاً من 1 اب المقبل سترفع قيمة المخالفة الى 350 دينار تستوفيها الأمانة لغايات تجميل الطرق وتزويده بالاثاث.

أضف تعليقك