الأمانة: دراسة للوقوف على احتياجات المدينة ومواطنيها من النقل العام

الرابط المختصر

 أطلقت مديرية النقل العام في أمانة عمان، دراسة لشبكة خطوط النقل العام في العاصمة؛ لمعرفة حجم الطلب والوقوف على ملاحظات واقتراحات المواطنين لخدمات النقل العام في المدينة.  

وبين مدير دائرة عمليات النقل المهندس خالد أبو عليم، أن الدراسة ستشمل جميع مناطق العاصمة وعلى مراحل، حيث ستغطي المرحلة الأولى من الدراسة منطقة المقابلين.

وأكد في تصريح صحفي اليوم، أن الأمانة تعمل على تطوير النقل العام وتحقيق الأفضل للمواطن من خلال بناء استراتيجيات مستقبلية منظمة مع تنفيذ خطط واضحة المعالم ترتبط ببرنامج زمني واضح بهدف الوصول إلى منظومة نقل متكاملة وآمنة للمواطنين في المدينة.

وأشار إلى أن الدراسة التي أعدتها مديرية النقل العام تهدف كذلك لمعرفة المناطق التي تحتاج لخدمات النقل العام كمناطق جديدة، والمناطق التي تحتاج إلى تعزيز في الخطوط.

وتتضمن الدراسة 14 سؤالا، تتمحور حول استخدام النقل العام وعملية تقييم منظومة النقل إن وجدت بالمنطقة، والوسائل المناسبة للنقل العام، ومعدلات انتظار وزمن رحلات النقل العام، وتحديد المسارات (نقطة بداية ونهاية)، إضافة للحلول المقترحة لتحسين وتطوير خدمات النقل العام.

وكانت أمانة عمان أعلنت مؤخراً عن تأسيس شركة "رؤية عمان للنقل" التي قامت بتشغيل "باص عمان"، ويعمل ضمن ترددات وأوقات منتظمة بأعلى المواصفات العالمية ومجهز للأشخاص ذوي الاعاقة، وكبار السن، والعمل على نظام الدفع الالكتروني، فضلا عن كونه صديقا للبيئة.

أضف تعليقك