الأمانة: دراسة إعادة بضائع البسطات المصادرة لأصحابها

الأمانة: دراسة إعادة بضائع البسطات المصادرة لأصحابها
الرابط المختصر

تعمل أمانة عمان على تشكيل لجنة، لدراسة إعادة البضائع لأصحاب البسطات، التي تم مصادرتها خلال حملات الإزالة، بحسب مدير ضبط البيع العشوائي في الأمانة، المهندس أحمد العبيني.

وقال العبيني لـ"عمان نت"  إن الأمانة تتعرض لضغط من المراجعين، من أصحاب بسطات، و محلات مخالفة، لاسترداد بضائعهم المصادرة، مؤكداً على أن إعادتها يعني بالضرورة عودة البسطة مرة أخرى، إضافة إلى زيادة التكلفة و العبء على كوادر الأمانة، و قوات الدرك، والأمن العام.

وتواصل الأمانة حملات الإزالة اليومية للبسطات، في كافة المناطق، حيث تنفذ حملات مكثفة، يومية في وسط البلد، و جبل الحسين، إضافة إلى حملات مخصصة، لضبط  مخالفات "المعرشات" التي سيتم سحب رخصتها في حال بيعها مواد أخرى، غير الشمام والبطيخ، بحسب العبيني.

وأشار العبيني، إلى مواصلة الحملات بصورة مكثفة في شهر رمضان، نظراً لظهور العديد من البسطات التي تعرض زينة رمضان، وعصائر، وحلويات، إضافة للخضار، وستقسم الحملات على فترتين: صباحاً، وبعد الإفطار، في كافة المناطق، خصوصاً الأسواق الشعبية، وجوانب الطرق.

وتنتظر أمانة عمان موافقة رئاسة الوزراء على مذكرة رفعها أمين عمان عقل بلتاجي، تطالب باعفاء أصحاب محلات في مجمع المحطة من رسوم، وغرامات مترتبة عليهم، سيقومون مقابلها باخلاء المجمع، وإزالة البسطات إلى مواقع أخرى.

أضف تعليقك