الأمانة: خطة متكاملة لاستمرار إزالة البسطات

الأمانة: خطة متكاملة لاستمرار إزالة البسطات
الرابط المختصر

وضعت أمانة عمان خطة متكاملة تضمن استمرارية  حملات إزالة البسطات من كافة المناطق الـ22 التابعة لها، بحسب  مدير دائرة عمليات ضبط البيع العشوائي في الأمانة المهندس أحمد العبيني.

وقال العبيني لـ"عمان نت" إن الأمانة تدرس مقترحات مختلفة للقضاء على ظاهرة البسطات و العربات و الأكشاك غير المرخصة أهمها الاستمرار في عمليات الإزالة ووجود فريق متكامل للمتابعة وضبط المخالفين، إضافة إلى وجود بعض التحويلات المرورية التي لن تسمح بتعدي البسطات على الشارع العام.

وأضاف العبيني أنه لن تعاد البضائع المضبوطة لأصحاب البسطات وسيتم إرسالها إلى الجمعيات الخيرية كإجراء رادع  لضمان عدم عودة البسطات.

واشار إلى أن الأمانة تتلقى شكاوى من مواطنين وأصحاب محلات على وجود أسواق عشوائية تغلق الطرق العامة خصوصا يوم الجمعة مثل الموجودة في منطقة مستشفى الأمير حمزة.

و تعمل الأمانة على توفير اسواق بديلة موازية في عدة مناطق  الا أن اصحاب بسطات لا يوافقون على الانتقال اليها و يرغبون في البقاء بعشوائية في الشوارع بحسب العبيني.

وتتعاون الأمانة مع إدارة السير في ضبط المخالفين ومخالفتهم حيث تبلغ قيمة ضبط كل مخالفة للسيارات المتجولة 100 دينار.

 وستشمل عمليات الازالة للمعرشات التي تخالف التصريح الصادر لها و الذي لا يسمح  الا ببيع الشمام و البطيخ و التي بدأت الامانة بترخيصها مطلع شهر نيسان الحالي.

وكانت أمانة عمان قد بدأت بحملة مشددة لإزالة البسطات و كافة التشوهات العشوائية منذ مطلع آذار الماضي وتستمر حتى إعلان عمان عاصمة خالية من البسطات.

أضف تعليقك